الأمير علي: أتطلع لمستقبل الكرة الأردنية بكثير من التفاؤل والأمل

amer-ali995

عروبة الإخباري – صادقت الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، على التقريرين المالي والإداري للعام 2019، إلى جانب موازنة 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي للعام 2020، والذي عقد مساء اليوم الأربعاء برئاسة الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد.

وعقد الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي “عن بُعد”، التزاماً بأوامر الدفاع وحفاظاً على السلامة العامة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وثمن الأمير علي في بداية الاجتماع، تشاركية الهيئة العامة، وتكاتفها لمجابهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، لإنجاح مساعي استمرار بطولات كرة القدم في العام الحالي 2020، وتجاوز مختلف الصعوبات التي تحيط بمسيرة اللعبة.

وأضاف: “كنا نتمنى أن نجتمع ونلتقي سوياً، لكن بكل أسف فرضت علينا الجائحة قيوداً صعبة يجب أن نتعايش معها.. أنا فخور بكم جميعاً أعضاء الهيئة العامة، فقد أظهرتم بعملكم، قدرتنا على تخطي مختلف التحديات المحيطة”.

كما أشار الأمير علي إلى الصعوبات والتحديات التي فرضتها الجائحة، خاصة المالية منها، والتي ألقت بظلالها على اتحاد كرة القدم، والمنظومة بشكل عام، لافتاً إلى أن الجميع نجح رغم ذلك في المضي قدماً ببطولات الموسم 2020، ما عزز قوة وصلابة أسرة كرة القدم الأردنية.

وخاطب الأمير علي أعضاء الهيئة العامة قائلاً: “أنتم العمود الفقري لكرة القدم الأردنية.. أتمنى لكم التوفيق جميعاً ولمنتخباتنا الوطنية، خاصة النشامى الذي يستعد لاستكمال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ونأمل أن يسعد جميع عشاقه بالمضي قدماً نحو أفضل الإنجازات”.

وختم حديثه: “لقد عملت في الاتحاد الأردني على امتداد السنوات الماضية، كأخٍ لكم جميعاً، وأنا أعتز وأفتخر بذلك.. أتطلع إلى مستقبل الكرة الأردنية بكثير من التفاؤل والأمل، واضعاً كل جهدي وتركيزي على دعم مسيرة اللعبة، للوصول إلى المكان الذي نأمل ونطمح جميعاً”.

القرارات الصعبة

من جانبها، أكدت الأمين العام للاتحاد سمر نصار على أهمية مضامين خطاب الأمير علي للهيئة العامة.

وتابعت: “نجحنا معا في استكمال الموسم الكروي، بالرغم من القرارات الصعبة والمتمثلة بإلغاء بعض البطولات هذا العام، إلا أن نظرتنا للموسم القادم أكثر تفاؤلا، بعودة جميع المسابقات بأنظمة وتعليمات تواكب الظروف التي نواجهها”.

واستعرضت نصار أبرز منجزات وتحديات العام 2019، وخاصة المالية منها، مع توقف الراعي الرئيسي لبطولات المحترفين، عن الإيفاء بالتزاماته تجاه الاتحاد والأندية على حد سواء، ما أضفى مزيداً من الصعوبات في بداية العام 2020.

كما أشارت إلى الرؤية الثاقبة للأمير علي، بتشكيل رابطة للأندية المحترفة على المدى المنظور والقريب، مؤكدة على أن الاتحاد سيسخر كافة إمكاناته وكوادره لإنجاح الرابطة.

وبعد المصادقة على تقرير الهيئة التنفيذية لنشاطات الاتحاد للعام 2019، والقوائم المالية وتقرير مدقق الحسابات عن السنة ذاتها، والمصادقة على موازنة العام 2020، أعلنت نصار إرجاء الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة التنفيذية عن فئة المعترف بهم، بعد أن تقدمت باستقالتها من الهيئة، على ضوء تعيينها أميناً عاماً للاتحاد، حيث وافقت الهيئة العامة على ذلك.

وقدمت نصار مسؤول ملف الرابطة فراس وريكات، الذي عرض بدوره أبرز ملامح المشروع وفقاً لرؤية وتوجيه الأمير علي، لتطوير كرة القدم الأردنية بشكل عام، وأندية المحترفين على وجه الخصوص.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يجرد سيتي من لقب دوري أبطال أوروبا

عروبة الإخباري – رد ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما جرده …