خارجية أذربيجان: استشهاد 4 مدنيين واصابة 13 أخرين إثر اعتداء القوات الامينية على مدينة باردا الاذربيجانية

عروبة الإخباري – أعلنت إدارة الإعلام لدى وزارة الخارجية في جمهورية أذربيجان صباح اليوم عبر تصريح لها عن استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل صغير واصابة 13 أخرين إثر اعتداء القوات الامينية على على مدينة باردا الاذربيجانية .

وقالت في تصريح لها : استشهد 4 مدنيين من بينهم طفل صغير وأصيب 13 شخصا بمن فيهم الأطفال والنساء بإصابات بالغة على إثر إطلاق صواريخ من راجمة الصواريخ “سميرتش” على مدينة باردا الأذربيجانية من قبل القوات المسلحة الأرمنية وذلك في 27 أكتوبر عام 2020.

ويعد هذا القصف جريمة حربية تالية التي إرتكبتها أرمينيا في إنتهاك صارخ لنظام الهدنة الإنسانية المتفق عليها لمرة ثالثة جراء الجهود المتواصلة للوسطاء الدوليين خلال هذه الأيام، مخترقة إلتزاماتها تجاه القانون الدولي الإنساني.

ويبرز إرتكاب الجريمة الدموية التالية على يد القوات المسلحة الأرمنية قبيل إجتماع وزيري الخارجية للبلدين مع الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في جنيف، يبرز بوضوح وجلاء عدم إهتمام أرمينيا المعتدية بحل سياسي للنزاع وإستهدافها تعطيل المفاوضات بكل الوسائل.

وتتحمل القيادة السياسية-العسكرية الأرمنية كامل المسؤولية عن الجريمة المرتكبة بحق السكان المسالمين الأذربيجانيين وضد الإنسانية. وندعو المجتمع الدولي للتمسك بموقف حازم بغية توفير تقديم الجناة الى العدالة.

شاهد أيضاً

صحيفة: رجال أعمال أميركيون حرضوا لقمع حراك الجامعات

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة من المليارديرات الأميركيين، منهم مؤسس ستاربكس، ضغطوا على عمدة …