عريقات: أبو الغيط فقد مصداقيته وعليه الاستقالة فوراً

عروبة الإخباري – أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات يوم الاثنين، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قد فقد مصداقيته وأمانته ليكون أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية، داعيًا إلى وجوب تقديم استقالته بشكل فوري.

وقال عريقات في بيان له إن أبو الغيط قد أعلن بشكل فاضح وصارخ تأييده لرؤية الرئيس الأميركي دونالد ترمب التي شكلت نقطة ارتكاز للاتفاقات التي وقعت بين الإمارات والبحرين من ناحية وإسرائيل (سلطة الاحتلال) من الناحية الأخرى.

وأضاف: “أي أنه وافق على أن تكون القدس الشرقية المحتلة والحرم القدسي الشريف وكنيسة القيامة تحت السيادة الإسرائيلية.

واعتبر عريقات ذلك: “بمثابة الضوء الأخضر لمن يسعى من الدول العربية للتطبيع المجاني مع إسرائيل والتحالف معها أمنيا وعسكريا، بمعنى أدق فإن أبو الغيط قد أصبح جزءا من خرق ميثاق الجامعة وقراراتها ومبادرة السلام العربية.”

وعلى صعيد اتهام فلسطين بالمحاور، أكد أن فلسطين تتمسك بالقرار الوطني المستقل، ولن تكون قربانا يقدم في معابد اللؤم والتمحور السياسي بهذه المنطقة، لأن فلسطين والقدس أكبر من المحاور، ولا يمكن لفلسطين إلا أن تكون جزءا من منظومة الأمن العربي.

وكان أبو الغيط زعم أن اتفاقية تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية أوقفت ضم الأراضي الفلسطينية، وهو ما حاولت الإمارات استخدامه لتمرير فعلتها.

شاهد أيضاً

ترامب يرفض التعهد بقبول نتائج انتخابات 2024 الرئاسية في حال خسارته

عروبة الإخباري – واجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الخميس انتقادات حادة بعد رفضه التعهد …