الرحامنة: لم يتم إعادة فتح معبر جابر بشكل رسمي

عروبة الإخباري – أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، أنه لم يتم إعادة افتتاح معبر حدود جابر بشكل رسمي لغاية اللحظة.

وقال خلال حديثه لإذاعة “جيش إف إم”، إنه لم يأت كتاب رسمي من الحكومة (وزارة الداخلية) حول إعادة فتح معبر حدود جابر لغاية الآن، وإنما تم التعامل مع 58 شاحنة واستئناف حركة الشحن تجريبياً وليس إعادة افتتاح بالشكل الكامل (نقل ركاب والشاحنات).

وأضاف أن إعادة هندسة الإجراءات في معبر حدود جابر سبقها إعادة هندسة الإجراءات على معبر حدود العمري، حيث باتت اليوم الكترونياً بما يضمن الحد من نقاط التقاء السائقين مع العمال والمخلصين وموظفي جمارك والأمن في المعبر بدرجة عالية.

وتابع قائلا إنه يتوقع ان يتم الانتهاء من تجربة هندسة الإجراءات الجديدة في معبر حدود جابر، ومن بعدها يتم انتظار أمر الحكومة حول تحديد موعد إعادة لافتتاح المعبر بالشكل رسمي، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق نفس الإجراءات في حدود العمري على معبر حدود جابر.

وأشار إلى أنه تم تخفيض عدد نقاط التقاء السائقين مع الموظفين والعاملين داخل معبر حدود العمري إلى 5 نقاط بعد ان كانت 14 نقطة، كما ويجري العمل على تخفيضها بشكل أكبر.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …