المتقاعدين العسكريين تصدر حزمة من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا

عروبة الإخباري – أصدرت مؤسسة المتقاعدين العسكريين، وبتوجيهات من مديرها العام اللواء الركن (م) ثلاج الذيابات حزمة من التعليمات والإجراءات الوقائية ،في ظل جائحة كورونا ، وذلك للحيلولة دون وقوع إصابات بين الموظفين ، ولضمان حسن سير العمل .

فقد قررت لجنة إدارة الأزمة في المؤسسة التأكيد على إجراءات السلامة العامة ، للوقاية من فيروس كورونا ، في كافة دوائر وفروع ونشاطات المؤسسة ، تمشياً مع تعليمات الدولة بهذا الشأن . وبعكس ذلك سيصار إلى تطبيق اللوائح والإجراءات العقابية المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات النافذة على المخالفين لهذه التعليمات .

ومن هذه الإجراءات الإلتزام التام بأوامر الدفاع وتعليمات السلامة العامة ، وكذلك الإيعاز لجميع المدراء بتفعيل عمل فرق الطوارئ وإدارة الأزمات ، لتتولى القيام بالمهام المنوطة بها ، ومراقبة الإلتزام التام بالتعليمات .

أيضاً تم التأكيد على جميع العاملين في المؤسسة ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات، منذ لحظة دخولهم إلى مبنى الإدارة العامة ، والإبقاء عليها أثناء الدوام وداخل المكاتب وخارج القاعات .

كما أوعزت اللجنة بإلزامية تحميل وتفعيل تطبيق (أمان ) لكافة الموظفين والتأكيد على المراجعين باستخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة من المؤسسة لبعض خدماتها ، وذلك خلال هذه الفترة وتشجيعهم عليها .

كما وأوصت اللجنة بتوفير كافة وسائل التعقيم والنظافة وضمان الحفاظ على نظافة مرافق المؤسسة على مدار الساعة وتعقيمها بصورة مستمرة وذلك بالتنسيق مع المعنيين في الموارد البشرية في المؤسسة .

أيضاً تضمنت التعليمات ضرورة توفير إشارات أرضية تحدد أماكن وقوف وجلوس المراجعين على المقاعد سواء في القاعات المخصصة او المكاتب ، وبما يضمن التباعد الجسدي وترك مسافة الأمان .

كذلك تم التـأكيد على إغلاق جميع البوفيهات ، ومنع التدخين في كافة مرافق المؤسسة، وكذلك ضمان منع حدوث اي تجمعات داخل الممرات والقاعات ، وتنظيم تواجد الحد الأدنى من المراجعين داخل مكاتب وفروع المؤسسة ، وتنظيم دخول وخروج الموظفين والمراجعين بما يضمن عدم حدوث اكتظاظ في المكان الواحد .

شاهد أيضاً

مشروع جديد للقوات المسلحة لزيادة مشاركة المرأة العسكرية في قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية

عروبة الإخباري – دشنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة …