القوات المسلحة : خدمة العلم.. لا استخدام للهواتف ومدة التدريب من 5 صباحا الى 9 مساءا يومياً

عروبة الإخباري – أكد العميد الركن كايد خليفة الدهيسات، مدير شؤون الأفراد في القوات المسلحة، أن قانون خدمة العلم أسهم بشكل كبير في صقل شخصية الشباب الأردني.

وقال الدهيسات في حديث لـبرنامج “دنيا يا دنيا” الذي يبث على قناة رؤيا، انه تم وضع خطط عديدة من أجل تدريب المكلفين في مناطق مختلفة، وطرق استعداء المكلفين.

وبين أن سيتم تعليم المكلفين على اللياقة البدينة والتدريبات العسكرية، بالاضافة الى العلوم العسكرية والمحاضرات الوطنية والدينية.

وأِشار الى ان مدة التدريب ستكون من لمدة 3 أشهر، ويبدأ من الخامسة صباحاً وحتى التاسعة مساء، بالاضافة الى تقسيم المكلفين لتدريبهم في القوات المسلحة والأمن العام.

وأكد الدهيسات على أن من بين أهداف خدمة العلم، صقل شخصية الشاب وتقوية الثقة بالنفس، وزيادة الاعتماد على الذات، ورفع الانضباطيه لديه، والذي سيمكنه من العمل في السوق الاردني.

وبعد انهاء التدريب للمكلفين، سيكون هنالك اشراف على المكلفين من ضباط القوات المسلحة بعد تحويلهم للعمل في المؤسسات المختلفة.

وأشار الدهيسات الى أن الدفعة الاولى ستكون 5 الاف وفي العام 2021 سيكون العدد 15 الف مكلف، وسيتم استدعائهم حسب الشروط التي تضمنتها اتفاقية الحكومة مع الجيش العربي.

وأوضح أن خلال فترة التدريب 3 أشهر، لن يكون هنالك استخدام للهواتف النقالة، لكن القوات المسلحة ستؤمن للمكلفين طريقة للتواصل مع ذويهم بعد انتهاء فترة التدريب اليومية الممتدة من الخامسة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وكشف الدهيسات أنه سيتم استعداء المكلفين المستهدفين عبر الحكام الاداريين والمراكز الامنية، بالاضافة الى نشر أسمائهم عبر موقع القوات المسلحة الأردنية من أجل مراجعة شؤون الافراد لالتحاقهم بخدمة العلم.

شاهد أيضاً

الخارجية تدين اعتداء مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية

عروبة الإخباري – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات،الأربعاء، اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على …