ترامب يعلن التوصل إلى “اتفاق سلام” بين “إسرائيل” والبحرين

 

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن “اختراق دبلوماسي” جديد بعد التوصل إلى اتفاق سلام جديد بين مملكة البحرين و”إسرائيل”.

وكتب ترامب في تغريدة على “تويتر”: “خطوة تاريخية جديدة اليوم! الدولتان الصديقتان العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين توصلتا لاتفاق سلام. ثاني دولة عربية تعقد السلام مع إسرائيل في 30 يوما”.

‏وقال البيت الأبيض في تصريح مقتضب أن التوصل إلى اتفاق بين “إسرائيل” والبحرين تم خلال مكالمة بين ترمب وملك ‎البحرين ونتنياهو.

بدوره، قال جاريد كوشنير، كبير مستشاري وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرويترز: إن اتفاق “إسرائيل” والبحرين سيشمل فتح سفارتين.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان” نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع ان ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة من المتوقع أن يشارك بمراسم توقيع اتفاق العار بين “إسرائيل” والامارات، ويعلن خلال ذلك عن تطبيع العلاقات بين بلاده و”إسرائيل”.

ويستضيف ترامب يوم الثلاثاء مراسم في البيت الأبيض لتوقيع الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي، الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس آب.

وكانت البحرين قد قالت الأسبوع الماضي إنها ستسمح للرحلات الجوية بين “إسرائيل” والإمارات بعبور مجالها الجوي. جاء ذلك عقب قرار السعودية بالسماح لرحلة جوية تجارية إسرائيلية بعبور أجوائها في الطريق إلى الإمارات.

شاهد أيضاً

الرئيس الإماراتي يطلع على انجازات فريق هجن الرئاسة

عروبة الإخباري – استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي، في قصر البحر …