العضايلة: سياسة الحكومة الآن هي التعايش مع الوباء

عروبة الإخباري – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن سياسة الحكومة الآن هي التعايش مع الوباء.

وأضاف العضايلة في حديثه لـ”حياة اف ام” الخميس إن الوباء قد يستمر لأشهر أو سنوات إن لم يتم اكتشاف علاج وكل مواطن مسؤول عن صحته، فنحن كحكومة نبذل كل جهد ممكن للحفاظ على صحة المجتمع ولكن تبقى مسؤولية المواطن من خلال الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

وأوضح العضايلة بأن المسؤولية مشتركة بين الحكومة والمواطن قائلاً: ” نحن كحكومة مسؤوليتنا الرقابة والتوعية والمواطن مسؤوليته الرقابة الذاتية”.

وأضاف أن الحكومة لن تعود لسياسة الحظر الشامل على مستوى المملكة إلا في حال تفاقم الوضع لا قدر الله، موضحاً أنه قد يكون هناك عزل لأحياء أو ضواحي أو قرى في الأماكن التي يزداد فيها تسجيل الحالات.

ويمكن العودة للحظر الشامل ليوم واحد في حال أصبحت الاصابات بالمئات والآلاف يوميا.

وأضاف العضايلة بأن الحكومة تأخذ بآراء المواطنين ولهم الحق في أن يكونوا شركاء باتخاذ القرار.

وتمنى العضايلة أن لا تسجل المملكة حالات بالمئات أو الآلاف قائلاً إنه بات من الصعب أن تستمر الحكومة على نفس السياسة السابقة من الإغلاقات.

وأفاد أن الاردن لا يستطيع أن يبقى منعزلا على نفسه، ولا يمكن الاستمرار على السياسة السابقة في التعامل مع المرض، الأمر الذي يتطلب الانفتاح أكثر خلال الفترة المقبلة.

وعلق العضايلة على ازدياد تسجيل الإصابات بالكرك قائلاً: “كانت الكرك على مدى الاشهر الماضية نموذج لكن حالة واحدة سببت ازدياد الحالات”.

وختم العضايلة تصريحاته بالقول إن عبارة قرأها أمس وأعجبته تقول: “البقاء للأوعى وليس للاقوى”.

شاهد أيضاً

د. البلبيسي: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا منذ سبعينات القرن الماضي

عروبة الإخباري – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، إن …