بسبب موجة الحر.. تعليق دوام المدارس في عدة مناطق (محدث)

wzara-trbea

عروبة الإخباري – أعلنت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات عن تعليق دوام الطلبة في مدارس مديرية العقبة، غدا الأحد بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

الأغوار الشمالية

وأعلن محافظ إربد رضوان العتوم، اليوم السبت، عن تعليق دوام طلبة المدارس في لواء الأغوار الشمالية غدا الأحد لذات السبب.

وقال العتوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن تعليق دوام الطلبة في الأغوار الشمالية جاء بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة، مشيراً إلى أن دوام الطلبة في بقية الأيام التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة سيبت فيه لاحقا.

وسجلت مناطق الأغوار الشمالية خلال اليومين الماضيين ارتفاعا ملحوظا على درجات الحرارة.

دير علا

وفي محافظة البلقاء، قررت وزارة التربية تعليق دوام مدارس لواء دير علا، الاحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بحسب المحافظ نايف الهدايات.

وقال الهدايات، إنّ تعليق الدوام بالتشاور مع وزارة التربية، للطلبة فقط، حفاظا على سلامتهم.

وأضاف أن دوام الهيئة الإدارية والتدريسية كالمعتاد في المدارس والمديرية.

البادية الجنوبية

وقررت مديرة التربية والتعليم لمديرية البادية الجنوبية الدكتورة سمية البرديني وبالتنسيق مع محافظ معان محمد الفايز، تعليق دوام المدارس لجميع الطلبة ليوم غد الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة.

وقالت الدكتورة البرديني في تصريح صحفي، إن دوام الهيئة التدريسية، سيبقى كالمعتاد لاستكمال إدخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصلية.

البادية الشمالية

قرر عطوفة مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور حسن ملاك وبالتنسيق مع الحكام الاداريين تعليق الدوام لجميع الطلبة في لواء البادية الشمالية الغربية ليوم غد الأحد الموافق ٢٠٢٠/٩/٦ بسبب ارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة ابنائنا الطلبة.

ويبقى دوام الهيئة التدريسية كالمعتاد لاستكمال ادخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصليه.

معان

وفي محافظة معان، قرر مدير تربية معان وهبي الشلبي، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، في جميع المدارس التابعة للمديرية لارتفاع درجات الحرارة.

الكرك

وفي محافظة الكرك، قرر مدير تربية الأغوار الجنوبية سامي الكواليت، تعليق دوام طلبة رياض الاطفال والصفوف من الأول وحتى الرابع في جميع مدارس المديرية لارتفاع درجات الحرارة.

وقال الكواليت إنّ دوام الهئية التدريسه سيبقى كما هو لاستكمال ادخال بيانات الطلبة.

من جهتها؛ أعلنت مديرية تربية منطقة الكرك عن أن الدوام قائم كالمعتاد في مدارس المديرية غدا الأحد.

المفرق

وفي المفرق، قرر مدير تربية المفرق محمد الهرش، تعليق دوام المدارس في المديرية، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

جرش

وفي جرش، قرر مدير تربية جرش خالد الحجاج، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

وقال الحجاج، إن القرار بالتنسيق مع الحاكم الإداري في المحافظة، مشيرا إلى أن دوام الهيئة التدريسية والإدارية والمديرية سيبقى كالمعتاد.

الرمثا

وقرر مدير تربية لواء الرمثا مازن المومني، تعليق دوام المدارس، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن دوام الهيئة التدرسية والإدارية سيبقى في المدارس كالمعتاد.

الطفيلة

وفي الطفيلة، قررت مديرية تربية الطفيلة، لبنى الحجاج، تعليق دوام المدارس في “الحسا، الجرف، سيل الحسا، والبربيطة”، الأحد، للطلبة، لارتفاع درجات الحرارة.

وقالت الحجاج، إن دوام باقي المدارس التابعة لمدرية تربية الطفيلة سيبقى كالمعتاد.

الشونة الجنوبية

وتم تعليق دوام طلبة لواء الشونة الجنوبية، الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحفاظا على سلامة الطلبة، وفق مدير تربية اللواء نزار الدقس.

وقال الدقس إن دوام الهيئة التدريسية والإدارية مستمر في المدارس لاستكمال إجراءات بدء العام الدراسي.

لواء الجيزة

كما قرر مدير التربية والتعليم لمديرية لواء الجيزة، الدكتور جمال الحناوي، وبالتنسيق مع متصرف الجيزة محمد العون، تعليق دوام المدارس لجميع الطلبة ليوم غد الأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وللحفاظ على سلامة الطلبة.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية، عاطف الهقيش، لـ(بترا)، إن دوام الهيئة التدريسية، سيبقى كالمعتاد لاستكمال إدخال البيانات للطلبة وإعداد الخطط الفصلية.

شاهد أيضاً

السبت 25 أيَّار الجاري عطلة عيد الاستقلال

عروبة الإخباري – أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بلاغاً رسميَّاً يقضي بتعطيل جميع الوزارات …