برشلونة يختار مدربه الجديد

عروبة الإخباري – كشفت تقارير صحفية عن آخر تطورات ملف المدير الفني الجديد، المنتظر أن يقود نادي برشلونة في الفترة المقبلة، خلفا للمدرب الحالي كيكي سيتين، الذي سيتم إعلان إقالته رسميا في الساعات القليلة المقبلة.

ويجري داخل برشلونة في الوقت الحالي اجتماع بين بارتوميو والإدارة الفنية وأعضاء مجلس الإدارة؛ لاتخاذ قرارات مصيرية بشأن الفريق لتصحيح المسار.

وسقط برشلونة أمام بايرن ميونخ بنتيجة قاسية ومذلة 8-2 في دور الثمانية من المسابقة القارية، مع أداء سيئ للغاية من جميع لاعبيه والمدرب.

وبحسب التقارير الإسبانية في الساعات الماضية، فإن هناك نية للتعاقد مع رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، لتدريب ”البلوغرانا“ من قبل رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو.

وذكرت قناة “ FOX“، يوم الإثنين، أن ”كومان يتواجد الآن في هولندا لإنهاء ارتباطه بالمنتخب الهولندي ليقود سفينة البارسا“.

فيما أكدت قناة ”ESPN“ الشهيرة، أن ”كومان هو مدرب البارسا الجديد“.

كما أشارت التقارير، إلى أن ”بارتوميو، رئيس النادي، لن يستقيل الآن، وسينتظر حتى إقامة الانتخابات في مارس، متعللا بتفشي فيروس كورونا المستجد الذي يمنع إجراء انتخابات مبكرة“.

كما أن إريك أبيدال، السكرتير الفني للنادي، أصبح على بعد خطوة من الإقالة الرسمية.

ويحظى كومان بثقة كبيرة داخل النادي الكتالوني، نظرًا لما يتمتع به من شخصية قيادية وقدرات فنية كبيرة، وهو ما يجعله المرشح الأوفر حظًا لتولي قيادة الفريق.

وتعد العقبة الأساسية أمام إتمام الاتفاق مع المدرب الهولندي هي ارتباطه مع منتخب بلاده وإعلانه عدم استعداده للتخلي عن مهمته قبل خوض نهائيات يورو 2020 التي تم تأجيلها للصيف المقبل.

ويقود كومان منتخب هولندا منذ 2018، وصعد بهم لوصافة دوري أمم أوروبا، وأعادهم ليورو 2021 بعد غياب عن بطولتي يوور 2016 وكأس العالم 2018.

يذكر أن كومان لعب مع برشلونة لستة أعوام، في الفترة بين 1989 و1995، وقاد الفريق لتحقيق دوري أبطال أوروبا موسم 1992.

أما في مجال التدريب، فتفاوتت تجارب كومان بين الفاشلة والناجحة، حيث فشل مع فالنسيا الإسباني عام 2008 ومع إيفرتون الإنجليزي عام 2017، لكنه نجح بعدها بقيادة منتخب هولندا للتأهل لكأس أوروبا 2020، بأداء مقنع وتشكيلة شابة قوية.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يجرد سيتي من لقب دوري أبطال أوروبا

عروبة الإخباري – رد ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما جرده …