“هآرتس”: وفد إسرائيلي يحل بأبوظبي لمناقشة تفاصيل التطبيع

عروبة الإخباري – أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، السبت، توجه وفد إسرائيلي، خلال أيام، إلى الإمارات، لبحث تفاصيل “اتفاقية التطبيع” بين تل أبيب وأبو ظبي، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل التوجه بعد ثلاثة أسابيع إلى واشنطن من أجل توقيعها بإشراف الرئيس الأمريكي.

الصحيفة العبرية الخاصة، ذكرت على موقعها الإلكتروني، أنه “من المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي إلى الدولة الخليجية (الإمارات) خلال الأيام المقبلة لمناقشة تفاصيل اتفاقية السلام”، دون تفاصيل أخرى.

زيارات الموساد: وأشارت الصحيفة إلى أنّ واشنطن وتل أبيب تجريان محادثات مع دول خليجية أخرى، بينها البحرين وسلطنة عمان، حول إمكانية الإقدام على خطوة دبلوماسية بينها وبين إسرائيل.

فيما لم يتسن الحصول على تعليق من المنامة ومسقط بشأن ما أعلنته الصحيفة غير أن الدولتين الخليجيتين رحبتا باتفاق الإمارات مع إسرائيل.

في السياق ذاته، ذكرت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة، أنّ رئيس الموساد (جهاز الأمن الإسرائيلي الخارجي) يوسي كوهين قام بـ”زيارة خاصة” للعاصمة البحرينية مؤخراً، والتقى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة.

كما لم تحدد القناة موعد الزيارة.

وناقش كوهين وآل خليفة إقامة علاقات بين إسرائيل والبحرين، وتوقيع اتفاقية مماثلة للاتفاقية الموقعة بين إسرائيل والإمارات، بحسب القناة.

وقالت القناة الخاصة إن “البحرين تسعى جاهدة لتكون التالية لتوقيع اتفاقية مع إسرائيل، بعد الإمارات”.

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز: “محادثات سرية” بين أمريكا وإيران بشأن هجمات البحر الأحمر

عروبة الإخباري – كشفت صحيفة فايننشال تايمز، البريطانية، بأن الولايات المتحدة أجرت محادثات سرية مع …