الرزاز: الدراسة ستعود في الأول من أيلول وفق إجراءات جديدة

عروبة الإخباري – استعرض رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في كلمته الاسبوعية اليوم الأحد، إجراءات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، اضافة إلى خطط وبرامج تعزيز الخدمات الصحية وضمان جودتها في المستشفيات والمراكز الصحية والاستعداد لعودة الطلبة للمدارس والتوسع في التأمين الصحي الشامل.
واكد رئيس الوزراء ان مستجدات الوضع الوبائي وما تشهده دول المنطقة والعالم من موجة ثانية لفيروس كورونا تتطلب منا جميعا المزيد من الحرص والتدقيق والالتزام باجراءات الوقاية، مهيبا بالمواطنين اخذ هذا الامر بمنتهى الجدية لان صحتهم وصحة اسرهم الآن على المحك، مضيفا “التزامكم السابق هو الذي اوصلنا إلى المستوى الرائع الذي وصلنا له ولا نريد الرجوع عنه أو ندخل إلى موجة ثانية”.
كما اكد الرزاز عزم الحكومة على ضبط الاجراءات في المراكز الحدودية لحماية شبابنا العاملين فيها ومنع انتشار العدوى وانتقالها إلى المجتمع، لافتا إلى زيارته يوم امس لمركز حدود العمري لضمان تجويد الخدمات وتسريع العمل بتجهيز البنية التحتية.
ولفت رئيس الوزراء إلى ان الحكومة تعمل وبتوجيهات واضحة من جلالة الملك على تعزيز الخدمات الصحية العامة وضمان جودتها في المستشفيات والمراكز الصحية في جميع مناطق المملكة.
وبشان ملف التسمم الغذائي الذي حصل اخيرا في لواء عين الباشا، اشار الرزاز إلى أن هذا الموضوع الذي اشغلنا جميعا، وادى إلى وفاة شخصين جرت معالجته على ثلاثة مستويات، اولها الجانب القضائي الجنائي وهو منظور امام القضاء، وثانيها مدى الالتزام بعدم الاستيراد من دولة معينة، وثالثها ما يتعلق بحدود المسؤولية والصلاحيات بين الجهات والمؤسسات المعنية، مؤكدا ان اللجنة المعنية بهذا الملف ستنجز تقريرها خلال الساعات الـ 24 المقبلة.
واكد ان عودة الطلبة إلى المدارس ستكون كما هو مقرر لها في الاول من ايلول “ولكن ما سيتغير هو الاجراءات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية”، لافتا إلى ان وزارة التربية والتعليم انجزت كتيب الاجراءات المتعلقة بالسلامة، وسيجري تدريب جميع المعلمين على هذه الإجراءات في 19 و20 الشهر المقبل استعدادا للفتح المدارس بالكامل.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الفرنسي يبحثان ضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد لتجنب توسيع دائرة الصراع

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل …