حسان دياب يتجه لإعلان استقالة الحكومة اللبنانية

عروبة الإخباري – أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب يستعد لإعلان استقالته بعد ظهر اليوم الاثنين. وتحدثت مصادر لبنانية عن معلومات بشأن عدم تأمين نصاب جلسة مجلس الوزراء اليوم، مشيرة إلى أن دياب سيقدم الاستقالة من دون جلسة. ويفترض أن تعقد الحكومة، اليوم الاثنين، اجتماعا هو الأول منذ الرابع من آب/أغسطس، يوم وقوع الانفجار المروع الذي نتج عن حريق في عنبر في المرفأ خزنت فيه 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم.

وتسعى الحكومة اللبنانية، اليوم الإثنين، الى عقد أول اجتماع لها بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت بعد استقالة ثلاثة وزراء فيها، على وقع غضب اللبنانيين الذين يحاولون لملمة جراحهم متمسكين بمحاسبة المسؤولين وإسقاط كل التركيبة السياسية.

وبينما تستمرّ عمليات مسح الأضرار التي طالت أحياء واسعة في العاصمة تشرّد نحو 300 ألف منها، تعهّد المجتمع الدولي الأحد بتقديم مساعدة عاجلة بقيمة أكثر من 250 مليون دولار، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية، على أن تسلّم إلى الشعب اللبناني والجمعيات غير الحكومية مباشرة، في مؤشر إضافي على انعدام الثقة الخارجية بالدولة اللبنانية ومؤسساتها.

وقدّمت وزيرة القضاء ماري كلود نجم استقالتها الإثنين غداة استقالة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد ووزير البيئة دميانوس قطار، بينما أفادت وسائل إعلام محلية عن ضغوط سياسية يتعرّض لها وزراء راغبون بالاستقالة لثنيهم عن ذلك والحؤول دون مزيد من إضعاف الحكومة.

شاهد أيضاً

الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الأحد (5) إنزالات جوية لمساعدات …