الفيصلي يتعادل مع الحسين إربد.. والجزيرة يجتاز العقبة بثلاثية

عروبة الإخباري – تعادل الفيصلي وضيفه الحسين إربد، بنتيجة 1-1، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ستاد عمان الدولي، في ختام لقاءات الجولة الثالثة لدوري المحترفين.

وتقدم الفيصلي بهدف السبق عبر رأسية محترفه البولندي لوكاس بالدقيقة 15، ليرد الحسين بهدف التعادل في الدقيقة 30، حمل إمضاء محترفه مايكل توريه.

ورفع الفيصلي والحسين رصيديهما إلى 5 نقاط.

وجاءت البداية حذرة من كلا الفريقين تفاديا لأي مفاجأة مبكرة تربك حساباتهما، ومع مضي الوقت فرض الفيصلي أفضليته النسبية على المباراة، معولاً على تحركات الجبارات وصيصا وبني عطية والعرسان والرواشدة.

في المقابل، لعب الحسين إربد بصورة متوازنة، وعمل على الحد من تحركات لاعبي منافسه، والبحث بالوقت ذاته عن هجمات منظمة تقود مهاجمه مايكل لتهديد مرمى معتز ياسين.

ونجح الفيصلي في الدقيقة 15 من تسجيل هدف السبق، بعدما أطلق الرواشدة كرة قوية لم يحسن الحارس الكواملة التصدي لها بالشكل الأمثل، لترتد الكرة من العارضة وتسقط أمام لوكاس ليدكها بدون عناء داخل الشباك.

وبدا الحسين إربد أكثر سيطرة على المباراة، واجتهد في البحث عن خيارات لتعديل النتيجة، معتمدا على تحركات الرشدان والعسولي وطنوس والداهود.

ولاحت للحسين إربد فرصتين، الأولى عندما تسلم الداهود كرة داخل منطقة الجزاء سددها بتسرع بعيدا عن المرمى، فيما تألق معتز ياسين في التصدي لتصويبة محمد طنوس.

ورد الفيصلي على ذلك بفرصة خطرة، حيث استثمر العرسان كرة عرضية ودكها برأسه تم تشتيتها قبل أن تجتاز خط المرمى.

وتوج الحسين إربد أفضليته بهدف التعادل في الدقيقة 30، بعدما مرر طنوس كرة ذكية لمايكل ليسددها كرة قوية استقرت على الزاوية اليسرى لمعتز ياسين.

وركز الفيصلي على الجهة اليمنى للحسين إربد في تشكيل خطورته، ليخترق منها العرسان ويهيء كرة للرواشدة سددها بعيدا عن المرمى.

لا جديد

وفي الشوط الثاني، أعلن الفيصلي انطلاقة هجومية بخيارات متنوعة، ليشكل ضغطا على مرمى الحسين إربد، وكاد العرسان أن يفعلها عندما سدد كرة سريعة احتاجت لشيء من الدقة لتسكن الشباك.

وتراجع الأداء العام للفريقين بعد ذلك، ليدفع المدربان بعدد من اللاعبين لتعزيز القدرات الهجومية.

ومرر الرواشدة كرة أرضية ذكية داخل منطقة الجزاء، حاول القرا إيداعها الشباك، لكنها مرت بجوار القائم، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

فوز مريح للجزيرة

وعلى ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، أنجز الجزيرة مهمة شباب العقبة، وبنتيجة “3-1”.

وأحرز ثلاثية الجزيرة أنس العوضات بالدقيقة 29 وأحمد عبد الحليم بالدقيقة 68 وعلي علوان بالدقيقة 83، وسجل هدف شباب العقبة سليمان أبو زمع بالدقيقة 75.

وكان محترف شباب العقبة البرازيلي أوتيمار، قد أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 7 نقاط، فيما بقي شباب العقبة دون أي نقطة.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …