السعودية: لا عودة للمقيمين قبل نهاية “كورونا”

عروبة الإخباري – قالت المديرية العامة للجوازات السعودية إنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة بالسعودية والموجودين حالياً خارج أراضي المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد والإعلان عن ذلك رسمياً.

جاء ذلك في رد من حساب مديرية الجوازات على “تويتر” على أسئلة واستفسارات من حَمَلة الإقامة الموجودين بالخارج حول إمكانية عودتهم للسعودية، مساء الثلاثاء.

من جانبه، أعاد حساب إمارة منطقة مكة على “تويتر” نشر تصريح الجوازات بشأن عدم السماح للمقيمين بالعودة حالياً.

يأتي ذلك رغم عودة المواطنين السعوديين الراغبين بالعودة إلى المملكة في خطة إجلاء تعمل عليها الرياض منذ مارس الماضي، مع توسع أزمة كورونا.

وقد أوضحت وزارة الخارجية السعودية، في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في 22 أبريل الماضي، بعد وصول أول دفعة من المواطنين السعوديين، أن “تسيير الرحلات الجوية يأتي في إطار الجهود القائمة لإعادة المواطنين الراغبين بالعودة للوطن، وذلك وفق الإجراءات الصحية المعتمدة”.

وسبق أن أعلنت المملكة تنظيم موسم استثنائي للحج هذا العام بسبب فيروس كورونا، حيث ستقتصر مناسك الفريضة على السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة (دون أي حاج قادم من الخارج) ممن تقل أعمارهم عن 65 عاماً، ولن يُسمح لأي أحد من خارج المملكة بأداء الفريضة.

كما سيخضع الحجاج الذين سيتراوح عددهم بـ “ألف حاج” لفحوصات طبية، وللحجر المنزلي 14 يوماً بعد انتهاء الحج.

وكانت المملكة قد أعلنت، في شهر مارس الماضي، وقف رحلات الركاب الدولية، وتعليق العمرة للمواطنين والمقيمين فيها مؤقتاً.

وبلغ عدد المصابين بالسعودية نحو 164 ألف إصابة بفيروس كورونا، تعافى منهم نحو 110 آلاف شخص، وتوفي 1346، وفق أرقام رسمية.

شاهد أيضاً

الرئيس الإماراتي يطلع على انجازات فريق هجن الرئاسة

عروبة الإخباري – استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي، في قصر البحر …