الاحتلال يواصل سياسة هدم المنازل ومصادرة الأراضي

عروبة الإخباري – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين، حيث شنت حملة اعتقالات طالت 14 فلسطينيا على الاقل، بجانب الاستمرار في مصادرة الاراضي وهدم المنازل.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، امس، منزلين في قرية الزرنوق بالنقب المحتل، وآخر في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال، هدمت منزلا في خربة علياء في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بحجة البناء دون ترخيص. وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقة “خربة علياء” جنوب البلدة، وشرعت بهدم منزل المواطن سميح أحمد صلاح المكون من غرفتين ومطبخ، وذلك بعد 6 أشهر من هدم منزل آخر لنفس العائلة والبالغة مساحته نحو 150 مترا مربعاً.

الى ذلك، صادرت سلطات الاحتلال أرضا تعود لعائلة فلسطينية في حي وادي الربابة في بلدة سلوان، واصدرت سلطات الاحتلال قرارات هدم واخلاء اراض في العيسوية. وأوضح مسؤول محلي لجنة المتابعة في العيسوية ان سلطات الاحتلال وزعت إخطارات هدم وإخلاء أراض في المنطقة الشرقية لصالح إنشاء واقامة الحدائق الوطنية على حساب اصحاب الارض.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيا على الاقل خلال حملات ومداهمات في انحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة. وقال نادي الأسير، في بيان له، إن ثلاثة فلسطينيين جرى اعتقالهم من بيت لحم، واثنين من بلدتي صوريف وبيت أمر في الخليل، فيما اختطفت قوة من المستعربين مواطنا فلسطينيا من مخيم عقبة جبر في أريحا. كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدتي كفر ثلث وجيوس في قلقيلية، واثنين آخرين من رام الله والبيرة، بجانب اعتقال حارس المسجد الأقصى فادي عليان.

ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من عائلة واحدة بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح في حي وادي الجوز. كما استدعت مخابرات الاحتلال، امس، أمين سر حركة فتح في محافظة القدس شادي مطور للتحقيق في مركز توقيف المسكوبية بالقدس المحتلة، إضافة إلى 3 شبان من العيسوية.

شاهد أيضاً

الأردن يرحب بقرار “الجمعية العامة” دعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – رحّبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، قراراً …