البرازيل الأولى عالمياً بالإصابات اليومية.. وأمريكا الأعلى “خطراً”

عروبة الإخباري – لم تستطع أي من دول العالم المتحضر أو النامي منازعة الولايات المتحدة الأمريكية صدارتها في تسجيل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا؛ فقد استمرت الولايات المتحدة في تصدر عدد الإصابات اليومية في العالم خلال الأشهر السابقة لتصل الإصابات اليومية فيها ذروتها يوم 2020/4/2 إذ سجلت (36,300) إصابة في ذلك اليوم.

واستمرت الولايات المتحدة في اعتلائها سلم أعلى عدد إصابات يومية حتى يوم 2020/5/27 عندما أنزلت البرازيل الولايات المتحدة عن رأس السلم، لتحتل القمة مكانها مسجلة (20,600) إصابة، في مقابل تسجيل الولايات المتحدة لـ (18,300) إصابة في ذلك اليوم.

واستمرت البرازيل في تسجيل إصابات يومية هي الأعلى في العالم لمدة أربعة أيام متتالية حتى بلغت ذروتها يوم 2020/5/30، لتصل إلى (33,300) إصابة في ذلك اليوم.

ولكن الولايات المتحدة الأمريكية لم تمهل البرازيل كثيراً لتعود مرة أخرى لتستعيد صدارتها من البرازيل في اليوم الأخير من شهر مايو.

إن صراع الأرقام هذا ينم على التشابه الكبير في طريقة تصدي قيادات هذه الدول لهذه الجائحة من حيث الاستهتار بخطورة الفيروس في البداية، والتأخر في اتخاذ تدابير لكبح جماح الوباء، والفشل القيادي الذي قاد إلى خروج الأمور عن السيطرة، وتسجيل مثل هذه الأعداد الهائلة من الإصابات.

ولا يُعلم كم من الوقت سيلزم حتى يمضي الوباء بعيداً، ولكن مرور المزيد من الوقت للأسف سيكبد البلدين المزيد من الخسائر في الأرواح والأموال.

شاهد أيضاً

مصطفى: اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين خطوة في الطريق نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

عروبة الإخباري – استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى، الأحد في مكتبه …