السمهوري يوجه رسالة للرزاز يدعوه للتجاوب مع مطالب قطاعات واسعة من المواطنين

عروبة الإخباري – وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول عدة قضايا تهم المواطن ، وناشد رئيس الوزراء
الاستجابة بالإيعاز لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتجاوب مع مطالب قطاعات واسعة من المواطنين في ظل ما يواجهه الوطن من تحديات نتيجة وباء الكورونا .

وتاليا نص الرسالة

دولة رئيس الوزراء د عمر الرزاز حفظه الله
تحية تقدير وبعد
يسرني باسم جمعية جذور لحقوق المواطن أن اعبر لدولتكم عن تقديرنا لجهودكم في خدمة شعبنا ووطننا في ظل مرحلة هامة يواجه بها وطننا والعالم تحد مواجهة فيروس كورونا .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم الاستجابة بالإيعاز لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوب مع مطالب قطاعات واسعة من المواطنين :
أولا : إتخاذ الترتيبات اللازمة بتأمين عودة المواطنين جنبا إلى جنب مع إجراءات عودة الطلاب الى ارض الوطن والذين شاءت ظروفهم السفر إما بمهمات عمل أو زيارة لذويهم أو لأي سبب آخر قبيل وقف حركة الطيران وإغلاق المعابر.
لما لذلك من إنعكاس إيجابي على تحقيق الأمن النفسي والاجتماعي للمواطنين ولعائلاتهم.
ثانيا : نظرا لفرض حظر التجول الذي حال دون تمكين المواطن من إستعمال أو قيادات السيارات منذ صدور قانون الدفاع فإننا نناشد دولتكم الإيعاز لما يلزم لضمان حق المواطن في :
▪ إلزام شركات التأمين بإعادة المبالغ المترتبة المستحقة للمواطن عن إيقاف حركة السيارات طوال فترة حظر التجول وذلك باحتساب مدة الحظر مقسوما على 365 يوما وإما بتمديد عقد التأمين الإلزامي أو الشامل لنفس الفترة الزمنية وهذا حق أساس للمواطن.
▪كذلك الحال فيما يتعلق بمدة ترخيص السيارات والمركبات وذلك بالايعاز لوزارة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لكفالة حق المواطن بتعويضه عن فترة التوقف بمدة مساوية وذلك إما بتمديد فترة صلاحية ترخيص المركبة أو حسم المبالغ المستحقة للمواطن عند تجديد رخصة إقتناء المركبة .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة يتجاوب دولتكم إحتراما لحقوق المواطن الدستورية وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بصون حقوق المواطن والنهوض بها.
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام
رئيس الجمعية
د فوزي علي السمهوري

شاهد أيضاً

السفير البريطاني: علاقات تاريخية بين لندن وعمان

عروبة الإخباري – زار السفير البريطاني لدى الاردن فيليب هول المحامي، صالح الخشمان رئيس مجلس …