وزير الأوقاف: سنصلي التراويح في بيوتنا

عروبة الإخباري – قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن الأردنيين صلوا فرائض الجمع في بيوتنا، وأننا سنصلي صلاة التراويح هذا العام، في بيوتنا لا في المساجد لمقصد كبير في الشريعة الاسلامية.

وبين وزير الأوقف، خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الثلاثاء، أن علينا أن نوطن أنفسنا في شهر رمضان على التباعد الاجتماعي.

ولفت الخلايلة إلى أن المجالس العلمية ستقام في المساجد في رمضان المقبل بدون جمهور.

وأوضح الخلايلة إلى أن “القرار مؤلم لنا جميعا لكن علينا أن نحافظ على انفسنا وعلى الوطن، لغاية سامية وهدف عظيم وهو أن الحفاظ على النفس أحد مقاصد الشريعة”.

واقتبس الخلايلة من كلام الملك عبدالله الثاني، عندما تحدث قبل أيام بالقول “بإذن الله ستزول هذه الغمة ونقيم الصلاة ونعود إلى مساجدنا وتقام الصلاة وشدة وبتزول” داعيا الأئمة والعاملين في وزارة الأوقاف وفي المساجد والأهل جميعا في البلد الطيب الى الالتزام بهذا القرار.

واكد انه علينا الصبر والتحمل وأن نستغني عن كثير من العادات الاجتماعية وان نحافظ على التباعد الاجتماعي وان نحافظ على صحتنا في شهر رمضان المبارك، وان نبقى في بيوتنا، مؤكدا أن “النصر صبر ساعة وأن الصبر مثل اسمه مر مذاقه ولكن عواقبه أحلى من العسل”.

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …