العضايلة: لا صحة لنيتنا فرض حظر شامل لـ3 أيام

عروبة الإخباري – نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، معلومات متداولة حول فرض حظر شامل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الغد.

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الثلاثاء: “بشأن الحظر الشامل الذي قد نلجأ إليه خلال الأيام المقبلة؛ أود أن أشير إلى أننا لم نحدد مدة هذا الحظر أو موعده حتى الآن، وسنعلن عن ذلك فور اتخاذه، وما يتم تداوله من معلومات حول فرض حظر شامل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الغد غير صحيح”.

وأضاف أنه تتم دراسة عودة بعض المنشآت الإنتاجية والخدمية إلى العمل بشكل تدريجي بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين، وسنعلن عنها في حينه.

وقال: “نأمل من جميع المصابين، أو المشتبه بإصابتهم، أو الخاضعين للحجر، أو المخالطين، أن يلتزموا بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة وإجراءاتها، وأن لا يعرّضوا أنفسهم للمساءلة القانونيّة أو يعرّضوا غيرهم للمخاطر الصحيّة”.

وتابع: “نكرّر مجدّداً أن المرض ليس عيباً؛ بل العيب أن نخفي ذلك، وأن نعرّض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر”.

ودعا العضايلة كلّ من لديه معلومات عن حالات اشتباه أو مخالطة لمصابين، إلى أن يبادر فوراً بإبلاغ وزارة الصحّة أو الدفاع المدني على الرقم (193) وكلّ من يثبت إخفاءه لأيّ معلومات يعرّض نفسه للمساءلة القانونيّة أيضاً.

وأهاب العضايلة بالزميلات والزملاء الإعلاميين مساندة جهودنا في التصدّي للإشاعات والأخبار المغلوطة، والوقوف بوجه حالة التراشق التي نراها في بعض الأحيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تظهر أيّ قضيّة تشغل الرأي العام.

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات: القبض على 34 مطلوباً وضبط كميات متفرقة من المواد المخدرة

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنّ العاملين في …