وزير الإعلام العُماني يلتقي طلاب مداراس لمرور 30 عام على اتفاقية حقوق الطفل

عروبة الإخباري – التقى الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه اليوم مجموعة من طلبة المدراس بمناسبة احتفال العالم بمرور ثلاثين عامًا على اتفاقية حقوق الطفل .

حضرت اللقاء سعادة لنا خليل الوريكات ممثلة مكتب منظمة الأمم المتحدة ” اليونسيف ” بالسلطنة وسعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام .

تم خلال اللقاء تسليط الضوء على القضايا التي تهم الأطفال وحقوقهم والقوانين التي تكفل هذه الحقوق وكل ما يضمن لهم العيش بأمن وأمان في مجتمعاتهم .

وكانت السلطنة قد صدقت في العام 1996 على اتفاقية حقوق الطفل والتزمت بتطبيقها وحماية حقوق الأطفال.

وتعتبر اتفاقية حقوق الطفل الصك القانوني الدولي الأول الذي يلزم الدول الأطراف الموقعة على الاتفاقية من ناحية قانونية على دمج السلسلة الكاملة لحقوق الإنسان.

وتتمثل مهمة اليونيسف في حماية حقوق الأطفال ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتوسيع الفرص المتاحة لهم لبلوغ الحد الأقصى من طاقاتهم.

وتحمي الاتفاقية حقوق الأطفال عبر وضع المعايير الخاصة بالرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية والمدنية والقانونية المتعلقة بالطفل ومن خلالها تُلزم الحكومات نفسها بحماية وضمان حقوق الأطفال ووافقت على تحمل مسؤولية هذا الالتزام أمام المجتمع الدولي ، كما أنها تُلزم الدول الأطراف بتطوير وتنفيذ جميع سياساتها على ضوء المصالح الفُضلى للطفل .

جدير بالذكر أن وزارة الإعلام بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة اليونسيف بالسلطنة ولجنة معرض مسقط الدولي للكتاب ستنظم ندوة ” أطفالنا وإعلام المستقبل ” في دورتها الثالثة بالتزامن من معرض مسقط الدولي للكتاب.

شاهد أيضاً

مطارات دبي تحول مسار رحلات وتلغي أخرى بسبب الحالة الجوية

عروبة الإخباري – أكدت مطارات دبي أنه وبسبب الظروف الجوية الحالية غير المستقرة، تم تحويل …