منتخبنا الوطني يستعيد عافيته بخماسية في مرمى الصين تايبيه

عروبة الإخباري – استعاد المنتخب الوطني لكرة القدم عافيته وحقق فوزا كبيرا ومريحا على ضيفه منتخب الصين تايبيه 5- صفر في المباراة التي أحتضنها ستاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة مساء الثلاثاء ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وسجل أهداف منتخبنا كل من بهاء فيصل في الدقيقة 4 و75، احمد عرسان في الدقيقة 25، سالم العجالين في الدقيقة 43، حمزة الدردور في الدقيقة 62.
وفي مباراة ثانية لذات المجموعة قاد بدر المطوع منتخب الكويت إلى تحقيق فوز صعب على نيبال 1-صفر.
وسجل المطوع الهدف الوحيد في الدقيقة 28، رافعا رصيد “الأزرق” إلى 10 نقاط بالتساوي مع منتخبنا الذي رفع رصيده النقطي إلى “10” نقاط أيضا ويتد عن الكويت بفارق الأهداف خلف أستراليا المتصدرة والتي تغيب عن هذه الجولة (12 نقطة)، فيما تحتل نيبال المركز الرابع (3 نقاط)، وبقيت الصين تايبيه بالمركز الخامس بدون نقاط.
ويتأهل بطل كل مجموعة الى جانب أفضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، الى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع ضمان مشاركتها في النهائيات الآسيوية 2023 في الصين.
في المقابل، تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا.

الأردن (5) الصين تايبيه (صفر)
كشر منتخبنا الوطني عن أنيابه وفرض سيطرته الميدانية على مجريات اللعب وبدأ لاعبونا تهديد مرمى الضيوف منذ اللحظات الأولى خصوصا ان فريقنا الوطني بدأ المباراة بطريقة هجومية من خلال تحركات كل من خليل بني عطية واحمد سمير واحمد عرسان وموسى التعمري وحمزة الدردور وبهاء فيصل ليتقدم النشامى باكرا حينما أرسل التعمري كرة بينية إلى فيصل جعلته في مواجهة المرمى ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك بالدقيقة 4.
بعد الهدف تواصلت سيطرة النشامى الميدانية والتهديدات على المرمى من خلال التنويع في الطلعات الهجومية عبر الأطراف والعمق والتسديد البعيد والقريب لكن منتخبنا عانى من سوء اللمسة الأخيرة واستعجال اللاعبين أمام المرمى والتكتل الدفاعي للضيوف الامر الذي جعل لاعبينا يهدرون شلالا من الفرص قبل أن يسدد احمد العرسان كرة صاروخية من خارج المنطقة استقرت في حلق المرمى معلنا الهدف الثاني للنشامى بالدقيقة 25.
بعد ذلك بدت المواجهة من طرف واحد وبدا أن فريقنا الوطني يهاجم بكافة لاعبيه والصين تايبيه يدافع بكافة لاعبيه ليتواصل إهدار الفرص من قبل لاعبينا خصوصا امام المرمى لتظل النتيجة على حالها حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت تعزيز تقدم النشامى بهدف ثالث حينما أرسل العرسان كرة عرضية من ضربة ركنية ليسددها المدافع المتقدم يزن العرب برأسه ولترتد من القائم الأيمن لكن سالم العجالين المدافع المتقدم الأخر كان بالمكان المناسب ووضع الكرة بسهولة في الشباك في الدقيقة 43، وبه انتهى الشوط الأول.
في الشوط الثاني تواصلت أفضلية النشامى واهدار لاعبينا للفرص السهلة امام المرمى خصوصا انهم واصلوا نهجهم الهجومي وسيطرتهم التامة على مجريات اللعب قبل ان يزيد الدردور غلة النشامى بهدف رابع حينما سدد كرة زاحفة من ضربة حرة مباشرة استقرت على يمين الحارس معلنا الهدف الرابع في الدقيقة 62، وزاد بهاء فيصل الغلة الأردنية بهدف خامس حينما سدد كرة قوة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من أمام الحارس وسكنت الشباك في الدقيقة 75.
بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب قليلا خصوصا أن لاعبينا اطمأنوا للنتيجة قلت الهجمات الخطيرة على مرمى الضيوف خصوصا اللاعبين حاولوا إظهار مهاراتهم الفردية ولتظل النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.
مثل منتخبنا: عامر شفيع (احمد عبد الستار)، طارق خطاب، يزن العرب، احسان حداد، سالم العجالين، خليل بني عطية، أحمد سمير، أحمد عرسان، موسى التعمري (ياسين البخيت)، حمزة الدردور، بهاء فيصل (سعيد مرجان).

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …