العبوس: لو كان بيدي لأعطيت المعلمين علاوة ١٠٠%

nqeb-atba-3bos01

عروبة الاخباري- قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس اليوم الخميس، لو كنت صاحب قرار لاعطيت المعلمين زيادة علاوة ١٠٠٪ وليس ٥٠٪ فهم يستحقون ان نضحي من اجلهم ونؤثرهم على انفسنا.

وأضاف العبوس خلال توضيح نشره عبر حسابه على موقع فيسبوك حول توضيحاً لأنباء متداولة حول وقوفه ضد إضراب المعلمين: ” لقد كانت مداخلاتي سابقا امام جلالة الملك ورئيس الوزراء في الدفاع عن المعلم ومنظومة التربية والتعليم وصلت حدا ان لامني بعض الاطباء في المبالغة في الدفاع عنهم ! لقد تصدرت اثناء رئاستي مجلس النقباء الحملة ضد التدخل في المناهج، لقد كانت مداخلاتي في الفترة الاخيره اثناء اجتماعات مجلس النقباء تصب في صالح المعلم الى درجة طلب مساواتهم بعلاوة الاطباء وهي ١٥٠٪.”

وحول بيان مجتزء نسب إلى العبوس على حد تعبيره قال: ” في البيان مدار الانتقاد؛ فاقول ان للمجالس اسرار واحترام ولا تسمح لي اخلاقي بنشر ما يدور ولكن لا يوجد تواقيع على البيانات ولا يعني ان الجميع يوافق على كل حرف وبالنهاية الالتزام بما يتفق عليه الزملاء تمنعنا ادبياتنا الاخلاقية في الخوض في تفاصيله، ولكن لي صفحة اعبر فيها عن رأيي، في المقال الذي اجتثت فقرة من نصها اربكت على من قرأ العنوان دون النص ولو قرأ الفقرة في محلها لما انطبق علية مثل من يقرأ ويل للمصلين ثم يسكت”.

وأوضح العبوس موقفه من أزمة إضراب المعلمين فقال: ” المعلم احترامه واجب والسعي لمصلحته مما نفتخر به ، الازمه اكثر من ازمه ماليه بل نرفض تدخل الهيئات والشركات في الشأن التربوي والتعليمي ونعتبر ذلك تجاوز على صلاحيات المؤسسة الرسمية وهي وزارة التربية، ونرفض اللعب في مناهجنا والتقليل من شأن اللغة العربية وقد قلت ذلك لجلالة الملك مباشرة”.

وأضاف: “مع اني اتعاطف مع الطلاب الا اني لا ارمي باللوم على المعلم واقرأوا ان شئتم ما كتبت . كنت وسابقى مع المعلم ولو كنت صاحب قرار لاعطيتهم زيادة علاوة ١٠٠٪ وليس ٥٠٪ فهم يستحقون ان نضحي من اجلهم ونؤثرهم على انفسنا”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تعتزم إجراء امتحان وطني للصف الرابع لضبط نوعية التعليم

عروبة الإخباري – تعتزم وزارة التربية والتعليم، إجراء اختبار وطني؛ لضبط نوعية التعليم، لطلبة الصف …