ندوة حوارية لتعزيز العمل التطوعي لدى الشباب

عروبة الاخباري-
نظم فريق العطاء التنفيذي ندوة حوارية بعنوان ( العمل التطوعي ودوره في تعزيز مظلة الأمان الاجتماعي ) بالتعاون مع مؤسسات من المجتمع المدني في محافظة البلقاء .
وقدم الندوة مؤسس فريق العطاء التنفيذي يزن ابو هزيم الذي بين أن العمل التطوعي يعزز انتماء الشباب والاندماج بمجتمعهم من خلال العمل التطوعي الهادف للتغيير الايجابي وتعزيز ثقتهم بانفسهم من خلال تفعيل دورهم بالمجتمع. وطالب الجهات المعنية بكسر الحواجز وتقديم العمل العام باسلوب جديد يراعي حداثة العصر و النظر بشمولية .
وأشار الى ان فريق العطاء التنفيذي يتكون من (14) متطوعاً ومتطوعة اجتمعوا على حب الخير والأعمال التطوعية وجسدوا أسمى معاني الإحسان في مبادرة شبابية تطوعية.
ولفت أبو هزيم إلى أن المبادرة ومنذ انطلاقها قبل خمسة شهور نفذت نحو 15 فعالية منها التدريبية والتوعوية، وأخرى خيرية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني. وأكد أن مختلف فعاليات الفريق بمجهود وتمويل شخصي من اعضاء الفريق وذويهم.
وشدد على أهمية التطوع في حياة الشباب حيث يجعل الإنسان يشعر بقيمة نفسه وبقيمة وقته وجهده إذا قام بتوظيفها في خدمة الآخرين دون اي مقابل يرجوه منهم. وتحدث ام عبد الرحمن عن قصة نجاح جمعيتها ( بصيص النور ) وأثنت بالشكر للعطاء التنفيذي على الاعمال التي نظمها مع جمعيتها في محافظة المفرق .
وشارك في الندورة رئيس جمعية المحاميين الشرعيين الدكتور عبد الحليم العشوش ورئيس مجلس جمعية شراك الدكتور مطيع الشبلي و رئيس مركز شباب وشابات علان هند معادات و رئيس نادي علان الرياضي عيد الزعبي وعدد من أهالي المنطقة شيوخ ونساء وشباب.

شاهد أيضاً

تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي تحت شعار “أضحيتك للأردن وغزة”

عروبة الإخباري – أطلقت تكية أم علي منتصف الشهر الحالي حملة الأضاحي لعام 2024 تحت …