المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% .

عروبة الإخباري – قالت نقابة المعلمين الأرديين إن مطالب المعلمين أصبحت ضرورة يريدها المجتمع الأردني كاملاً وليس فقط المعلمين.

وأضافت النقابة، وفقاً للناطق الإعلامي باسمها نور الدين نديم رداً على تصريحات الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن قرار تعليق الإضراب منوط بأقرار مطالب المعلمين وعلاوة الـ 50% .

وقال نديم إن الحكومة ما تزال ترفض الإعتراف بـعلاوة الـ 50 % وأنها ترفض معرفة أن هذا واقع وضروري ، منوهاً الى أن المجتمع يطالب باعطاء المعلم حقه كاملاً.

وأكد أن الأنباء التي تم نشرها عن وجود كسر للإضراب في بعض المدارس الأحد غير صحيح، مبيناً أن نسبة الإضراب الأحد وصلت الى 100% في كل محافظات المملكة.

وكانت نقابة المعلمين قد قدمت مبادرة لحل الأزمة، وذلك بأن تقدم الحكومة اعتذاراً على ما حصل يوم الإعتصام على الدوار الرابع 5/9/2019 ، وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، والإعتراف بعلاوة الـ50% ثم التباحث حولها.

وقبل ذلك قالت الحكومة إنها تريد تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة لتحسين الوضع المعيشي للمعلمين وأن يكون ذلك اعتباراً من بداية العام القادم.

وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، أكدت ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، داعية نقابة المعلمين إلى تعليق الاضراب وتغليب المصلحة العامة، وفي مقدمتها مصلحة أبنائنا الطلبة.

وقالت غنيمات في تصريحات صحفية لعدد من قنوات التلفزة اليوم الأحد في دار رئاسة الوزراء، إن الحوار لا يزال مفتوحا مع نقابة المعلمين، وجميع قضايا ومطالب المعلمين تخضع للدراسة والنقاش من قبل الحكومة، للوصول إلى نقطة التقاء لحل جميع القضايا العالقة، مشددة على ضرورة عدم زج الطلبة وحقهم في التعليم بهذه القضايا، طالما أن الحكومة والنقابة متفقتان على مبدأ الحوار.

وأكدت أن اجتماع الأمس الذي عقد في وزارة التربية والتعليم وحضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ناقش عددا من الشكاوى المقدمة لمدراء التربية والتعليم في المحافظات من قبل الأهالي ورغبتهم في عودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة.

شاهد أيضاً

مركز التوثيق الملكي يعرض وثيقة بمناسبة يوم العمال

عروبة الإخباري – عرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، وثيقة بمناسبة يوم العمال، تضمنت خبرا …