اتحاد كرة القدم الفلسطيني يقيم حفلاً لوفود منتخبات اتحاد غرب آسيا

عروبة الإخباري – أقام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم أمس الخميس، في مدينة روابي، حفلاً لتكريم وفود المنتخبات العربية الستة المشاركة في اتحاد غرب آسيا الأولى للشباب، المقامة بفلسطين وتضم منتخبات الامارات، الأردن، قطر، البحرين، العراق إلى جانب منتخبنا الوطني، بحضور اللواء جبريل، وأمين عام اتحاد غرب اسيا لكرة القدم خليل السالم.

ورحب الرجوب بالوفود المشاركة، معرباً عن سعادته بنجاح الحدث بنسخته الأولى في فلسطين، قائلاً: على الرغم من كل الانقسامات السياسية التي تشهدها الدول العربية إلا أن الرياضة وحدتنا، مشيداً بالأجواء الايجابية التي صاحبت البطولة بين جميع المنتخبات.

وثمن جهود كوادر اتحاد غرب آسيا التي حضرت إلى فلسطين لمتابعة التنظيم، موجهاً شكره للأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد، على قراره بإقامة البطولة في فلسطين.

ولفت إلى أن نجاح فلسطين بتنظيم الحدث على أعلى مستوى أثبت للعالم قدرتها على تنظيم البطولة، معرباً عن أمله بأن تعزز هذه الخطوة القناعة لدى الدول العربية بزيارة فلسطين، وموجها الشكر لرئيس اتحاد غرب اسيا سمو الأمير علي بن الحسين، وأعضاء الاتحاد التي وافقت على استضافة فلسطين للحدث.

وأكد الرجوب على أن المنتخبات العربية بمجيئها إلى فلسطين، واللعب على أرض القدس، حملت معها رسالتين، الأولى: للشعب الفلسطيني مفادها أنكم لستم لوحدكم، والثانية: للاحتلال أكدوا فيها أن فلسطين هي امتداد للعمق العربي، وأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن المنتخبات تعرفت على معاناة الشعب الفلسطيني عن قرب، وأنهم عايشوا شعبا يصرّ على الحياة رغم كافة منغصات الاحتلال وانتهاكاته، والتي طالت أيضا المنتخبات العربية، حين منعها الاحتلال من الوصول إلى القدس والصلاة في المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنه تم اختيار مدينة روابي لإقامة الحفل، كونها مدينة نموذجية بنيت بسواعدٍ فلسطينية.

وقال إن اللقاء النهائي الذي سيجمع المنتخب العراقي مع نظيره الاماراتي سيكون شيقاً، ومحط متابعة، مضيفاً أنه سيتم تتويج الفرق أيضاً.

من جانبه هنأ خليل السالم، باسم سمو الأمير علي بن الحسين، اتحاد كرة القدم الفلسطيني على النجاح الكبير في استضافة البطولة، مشيداً بجهوده على كافة الأصعدة لإنجاح الحدث.

وأكد السالم على أن التنظيم الناجح للحدث أثبت للعالم أجمع قدرة فلسطين على تنظيم البطولات، مشيرا إلى أن هذه البطولة ساهمت بالتأكد على حق الفلسطينيين باللعب وممارسة الرياضة على أرضهم وبين جماهيرهم.

وفي الختام تم تكريم البعثات المشاركة، واتحاد غرب آسيا والاتحاد الفلسطيني المنظم للحدث، كما أقيمت فقرة فنية في روابي حضرتها وفود المنتخبات.

شاهد أيضاً

حماس: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل

عروبة الإخباري – قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، الأحد، إنّ …