ترامب ممنوع من حظر متابعيه على “تويتر”

عروبة الإخباري – أيدت محكمة استئناف أميركية الثلاثاء حكماً لمحكمة أدنى درجة في عام 2018، قضت فيه بأنه “لا يحق للرئيس دونالد ترامب حظر أشخاص من متابعة حسابه على تويتر”.

يأتي القرار استجابة لقضية رفعها معهد Knight First Amendment Institute في جامعة كولومبيا عام 2018، نيابة عن سبعة أشخاص تمّ حظرهم من حساب realDonaldTrump بعد أن انتقدوا الرئيس الأميركي وسياساته.

وبعد صدور حكم المحكمة في العام الماضي، قام ترامب بإلغاء الحظر عن المدعين ولكنه استأنف القرار.

المحكمة اعتبرت اليوم أن التعديل الأول للدستور لا يسمح لترامب بـ”استبعاد أشخاص من حوار عبر الانترنت المفتوح بطريقة أو بأخرى لأنهم عبروا عن آراء لا يتفق معها”.

ولم يرد حتى الآن أي تعليق من البيت الأبيض أو وزارة العدل أو موقع “تويتر” حول الموضوع.

ويبلغ عدد متابعي الرئيس الأميركي على موقع “تويتر” حوالي 61.8 مليون شخص، ونشر منذ إنشاء صفحته الرسمية على الموقع عام 2009، أكثر من 42.8 ألف تغريدة.

ترامب يُعتبر من أبرز الزعماء السياسيين الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة تويتر، بينما يتعرض لآلاف التعليقات الساخرة والمنتقدة حول العالم، خاصة فيما يتعلق بالعنصرية وسياسته الخارجية.

من جهة أخرى، نقل موقع “سي.أن.أن بزينس” الأميركي عن مصادر خاصة، أن ترامب استثنى موقعي “فيسبوك” و”تويتر” من “قمّة منصات التواصل الاجتماعي” المنعقدة هذا الأسبوع بالبيت الأبيض.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة الأردنية نفذت 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية

نفّذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت …