البنك التجاري الاردني يقر بياناته المالية والصايغ يعلن عن ارباح بـ 5 مليون دينار

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة للبنك التجاري الأردني اجتماع الهيئة العام صباح يوم امس السبت الموافق 6/7/2019 ،برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد ميشيل الصايغ ومندوب عن مراقب عام الشركات السيد علي الشطرات ، و 18مساهماً من اصل 2374 مساهماً يمثلون 69.3% من رأس المال وبحضور 7 اعضاء مجلس ادارة من اصل 11.. حيث اقرت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية الموحدة وتقرير مدققي حسابات الشركة..

واعلن رئيس مجلس الإدارة ميشيل الصايغ في بداية الإجتماع عن ارباح البنك الصافية لعام 2018 والتي بلغت 5 مليون دينار مقابل 3.8 مليون دينار لعام 2017 ..

وقال في كلمته : ان الظروف الإقتصادية الصعبة والأوضاع السياسية المحيطة كان لها اثر كبير على الإقتصاد الوطني والذي انعكس على جميع قطاعات الاعمال ..

واكد انه وبالرغم من الظروف السائدة إلا ان البنك تمكن من تحقيق نتائج ايجابية حيث استمر بالتوسع في قاعدة العملاء عن طريق توسيع شبكة الفروع والخدمات المالية المقدمة والتي نتج عنها النمو المتحقق في اجمالي التسهيلات الإئتمانية لعام 2018 والتي بلغت 805 مليون دينار مقارنة بـ 762 مليون دينار لعام 2017 وبنمو بلغ 43 مليون دينار اي بنسبة 5.6% ..

واضاف الصايغ ان البنك ركز على تنويع مصادر الأموال ومنها ودائع التوفير والتي بلغت 155 مليون لتخفيض التركيز في الودائع الكبيرة والتركيز على تنمية مصادر الأموال منخفضة التكلفة ..وقد عززالبنك تغطيته للتسهيلات المتعثرة لتغطية الخسائر المحتملة وتدعيم مركزه المالي حيث تم تسجيل مخصصات بالصافي بلغت 5.4 مليون دينار

وختم رئيس مجلس الادارة الصايغ حديثه بأن البنك مستمر في نهجه لدعم انشطة المجتمع المحلي ضمن مشاريع المسؤولية المجتمعية التي يتبناها والتي تمثلت بمساهمته ودعمه ورعايته للعديد من الفعاليات الخيرية والثقافية والرياضية والتعليمية

شاهد أيضاً

تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي تحت شعار “أضحيتك للأردن وغزة”

عروبة الإخباري – أطلقت تكية أم علي منتصف الشهر الحالي حملة الأضاحي لعام 2024 تحت …