الرجوب يدشن نصباً تذكارياً تخليدا لشهداء الحركة الرياضية

عروبة الإخباري – دشن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، النصب التذكاري لشهداء الحركة الرياضية، على ميدان الشهيد احمد الشقيري في المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل، وطارق عمير ممثل عن وزير الحكم المحلي، ومدير شرطة المحافظة العقيد طارق الحاج وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكد الرجوب أن هذا النصب هو تخليد للشهداء وتعبير عن الوفاء لذكراهم، وأن تضحيات الشعب الفلسطيني من شهداء وأسرى وجرحى هي الركيزة الأساسية التي تعكس صلابة موقفنا وتمكننا من عرض قضيتنا أمام المجتمع الدولي.

وقال إننا نأمل أن نكون أمناء لتوريث الأجيال القادمة رياضة حقيقية ذات رسالة تتعلق بأهمية دور الرياضة في المجتمع وفعاليتها في مشروعنا الوطني، مع الحفاظ على الرياضة بمنأى تام عن السياسة والأجندات الحزبية لكونها رسالة انسانية وطنية، ولأن اللاعب أحد الأصول الوطنية يماثل الشهيد والأسير ملك لكل الشعب الفلسطيني.

وأضاف “إننا ملزمون بأن نحافظ على الرياضة لكل الشعب الفلسطيني كعنصر وحدة لإعلاء مصلحة الوطن والقضية الفلسطينية” ودعا حركة حماس للموافقة على إطلاق أكثر من 200 مخيما صيفيا غدا في المحافظات الجنوبية والتي تعمل وفق معايير الوطن والوطنية وتهدف إلى تشكيل بناة المستقبل ضمن البعد الوطني، وأن برنامج المخيمات له علاقة بالبعد الوطني التربوي التثقيفي الترفيهي الذي يعبر عن طموحات وتقاليد وقيم الشعب الفلسطيني. وأنه بالرغم من صعوبة الظروف هذا العام إلا أننا سنستمر بالأنشطة والفعاليات الرياضية بالرغم من الإمكانيات المحدودة ولهذا نحن ندعو طاقات القطاع الخاص للاستثمار بالحركة الرياضية باعتبارها هوية وجسر لمخاطبة العالم وكونها وسيلة لتوريث الأجيال القادمة مؤسسة مهنية وطنية برؤية وآليات لتحقيق أهدافنا وخدمة شبابنا وقضيتنا.

وحثّ اللواء الرجوب في كلمته القطاع الخاص على دعم القطاع الرياضي باعتباره حركة وطنية فلسطينية، والاستثمار فيه، خصوصا في ظل هذه الظروف والتحديات الصعبة التي تعصف بالقضية الفلسطينية في المرحلة الحالية، إسناداً للأندية الرياضية ولمؤازرة السلطة الفلسطينية وتخفيف الأعباء عليها.

وأثنى الرجوب على السيد عزام اسماعيل لجهوده المبذولة لدعم الحركة الرياضية، وشكر رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة المهندس فراس البزار لاستضافته للحدث وقام بتهنئة الشرطة في عيدهم الوطني.

وبدورها أشادت ليلى غنام بجهود اللواء جبريل الرجوب لوضع فلسطين على الخارطة الرياضية الدولية وجعل علم فلسطين يرفرف في كافة المحافل الدولية، وأضافت أنه في ظل الظروف العصيبة التي نعيشها في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي إلا أننا أوفياء لشهدائنا وشهداء الحركة الرياضية جزء أصيل منهم، وكما حقنا في حرية ارضنا وفي قدسنا فإن لنا حق في حيازة حركة رياضية نفخر بها أمام العالم.

من جهته أشار رئيس البلدية البيرة عزام اسماعيل أن اختيار إقامة هذا النصب في ميدان الشهيد أحمد الشقيري أول رئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية، يعدّ إدراك لأهمية الموقع وقدسية الشهداء بما فيهم شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية الذين يشكلون جزء من نسيج الشعب الفلسطيني والذين قضوا دفاعاً عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وأضاف: لقد استطاعت الحركة الرياضية والشبابية من خلال قيادة اللواء جبريل الرجوب النهوض بهذه الحركة والتي تمثل أحد ركائز الدولة.

وتحدث طارق عمير عن التجليات التي تمثلها إقامة هذا النصب للتعبير عن الوفاء للشهداء وأنهم في الذاكرة والقلب لن يطويهم النسيان في ظل تزاحم الأحداث والصعوبات، وأننا على العهد رغم أنف كافة المؤامرات ضد القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن هذا النصب التذكاري قد تم تنفيذه بإشراف دائرة العلاقات العامة في المجلس الأعلى بالتعاون مع بلدية البيرة، على يد الرسام محمد الديري والنحات جاسم شومان.

شاهد أيضاً

(صور) الملك يؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، …