الذنيبات لنقابة التعدين :نسعى لوضع الفوسفات على ارضية صلبة واحذروا الإشاعات

عروبة الإخباري  – أكد الدكتور محمد الذنيبات رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية ان الشركة ماضية في تنفيذ خطتها الهادفة الى ضبط النفقات وتخفيض كلفة الانتاج لمواجهة ازدياد المنافسة عالمياً مشددا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد ادارة وعاملين ومجلس نقابة المناجم والتعدين ومؤكدا ان حقوق وامتيازات العاملين في الشركة خط أحمر .

ولفت الذنيبات الى التطور الذي شهدته الشركة خلال العامين الماضيين حيث تمكنت من تخفيض كلفة الانتاج بنحو 43 مليون دينار خلال العام الماضي اضافة الى تخفيض كلفة انتاج الطن الواحد الى 66 دولار مؤملا ان تنخفض كلفة الانتاج خلال العامين القادمين الى اقل من 40 دولار .

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم برئيس نقابة المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة ومجلس النقابة بحضور الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر .

واستعرض الذنيبات مجمل نشاطات الشركة الانتاجية والتسويقية وخطتها المستقبلية مؤكدا أهمية التركيز على الصناعات التحويلية والذي من شأنه زيادة ارباح الشركة وخلق فرص عمل جديدة .

وقال باشرنا خطة طموحة ونسعى جاهدين لوضع الفوسفات على ارضية صلبة محذرا في ذات الوقت من الإشاعات التي تهدم أوطان .

كما لفت الذنيبات الى مباشرة الشركة خطوات عملية لاقامة عدد من الصناعات التحويلية منفردة وبالشراكة مع جهات محلية واخرى خارجية .

وقال ان يوم غد سيشهد توقيع احدى الاتفاقيات مع شركة سعودية لاقامة مصنع في الشيدية لانتاج حامض الفوسفوريك ومن المتوقع ان يوفر نحو 400 فرصة عمل معربا عن أمله ان يتم الاعلان عن انطلاق العمل بعد شهر رمضان وان يتم انجازه خلال عامين .

وكان رئيس نقابة المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة قد تحدث في بداية اللقاء مشيدا بالتطورات التي شهدتها الشركة خلال العامين الماضيين .

وقال ان ما تحقق بمثابة نقلة نوعية ستعيد المجد لهذه الشركة وما كان ذلك يتحقق لولا حكمة مجلس ادارتها برئاسة الدكتور الذنيبات وادارتها التنفيذية منوها الى دور العاملين فيها وتقديرهم للظروف التي مرت بها الشركة .

وكشف الفناطسة ان النقابة وبالتنسيق مع ادارة الشركة ستتولى ادارة صندوق التأمين الصحي الذي شابه الكثير من التجاوزات والاستغلال من قبل فئة محدودة ثبت تلاعبهم بمقدرات الصندوق لغايات الكسب غير المشروع .

كما شن الفناطسة هجوما على مدير سابق لم يذكره بالاسم والذي يحاول التشويش على مسيرة الشركة التي عادت اليها عافيتها وباتت تسجل انجازا وراء انجاز .

وفي ختام اللقاء أجاب الذنيبات على اسئلة عدد من الحضور وعاد واكد ان حقوق ومكتسبات العاملين في الشركة خط أحمر وان لهم الحق في مكتسبات وامتيازات جديدة في حال تحقيق الأرباح معلنا عن منح اجازة مدفوعة الأجر لمدة خمسة ايام لكل من يرغب بتأدية مناسك العمرة .

شاهد أيضاً

شركة الفوسفات تدعم إقامة مصنع للألبسة المهنية في الطفيلة

عروبة الإخباري – أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور حازم العدينات، على سعي البلدية لزيادة …