المصور ذيابات : الكورة تبلغ العالمية بصورة دير العسل الشهيرة

عروبة الإخباري – فازت صورة ” تلتبيز الكورة ” منطقة “دير العسل” التي التقطها المصور احمد ذيابات ، بالمسابقة السنوية التي تنظمها جمعية الزمالة الامريكية للتصوير ، كأجمل صور الربيع بالعالم .

وقال المصور احمد ذيابات انه تقدم للمسابقة من خلال صورة التقطها لمنطقة دير العسل غرب بلدة كفر راكب بلواء الكورة العام 2018م تحت اسم “ربيع الريف الاردني” ، ضمن مسابقه عالمية حيث فازت هذه الصورة كأجمل صور الطبيعة في العالم ، وتم توثيقها بمجلة تصدر سنويا بهذا الشأن .

واضاف ، ان طبيعة الريف الاردني البكر وبالذات في فصل الربيع تمثل لوحة عالمية تجذب الزوار من جميع دول العالم ، وتضاهي بجمالها مناطق مدرجة على خريطة السياحة العالمية ، وانه من منطلق حبه لتسويق الاردن ولواء الكورة مسقط رأسه سياحيا ، يلجأ في كل اعلان مسابقة محلية او خارجية للمشاركة بها ، وعرض مجموعة من الصور على امل ان تفوز ، وان لم يحالفني الحظ تكون الرسالة السياحية قد وصلت .

واشار ان حبه للتصوير بدأ منذ 15 عاما ، جال فيها بين ربوع الاردن ، ولم يستثني منطقة الا اشار اليها بصورة تحكي قصة ، حيث كان يشارك بالمعارض الداخلية والخارجية ، ومنها المعرض الشهير التي نظمته الجالية الاردنية في منطقة عسير بالسعودية برعاية امير المنطقه بعرض (20 ( لوحة اردنية ، الى جانب تقديم عرض داتاشو للعديد من الصور في الجامعات الاردنية على هامش مؤتمراتها وندواتها .

وثمن المصور ذيابات الدعم المعنوي الذي تقدمه الجهات الشعبية والرسمية له على جهوده في اظهار صورة الاردن داخليا وخارجيا ، وان ما يقدمه من لوحة فنية اردينة واجب وطني يعتز به ، وسوف يواصل مسيرته حتى يسجل اعلى رقم بعالمية الصور الجميلة الملتقطة بالاردن .

يشار الى ان المصور الذيابات من سكان بلدة الاشرفية بلواء الكورة ، بدأ مسيرته هاوي للتصوير الى ان اصبح محترفا على مستوى الاردن والعالم

شاهد أيضاً

السفير البريطاني: علاقات تاريخية بين لندن وعمان

عروبة الإخباري – زار السفير البريطاني لدى الاردن فيليب هول المحامي، صالح الخشمان رئيس مجلس …