مدير أوقاف الرصيفة الدكتورحمزة ابداح يترأس اجتماعه الأول بموظفيه في الرصيفة

عروبة الإخباري – الرصيفة – الواعظ خليل قمر إمام مسجد طلحة
ترأس فضيلة مدير أوقاف لواء الرصيفة الدكتور حمزة ابداح صباح اليوم ‏الأحد‏، 03‏ آذار‏، 2019 اجتماعاً لـ أئمة وخطباء ومؤذني لواء الرصيفة وعقد الإجتماع في مسجد بيت المقدس / المشيرفة قرب مبنى المديرية.
وبين فضيلته أن هذا اللقاء تذكير بالواجب الشرعي قبل الوظيفي نحو مهنتنا العظيمة ومن ثَمَّ الأطلاع على تعليمات وتعاميم وأعمال وزارة الأوقاف. 
وأشاد فضيلته بدور الإمام والواعظ والخطيب الأمين الذي يعلم الناس الأمانة والمراقبة ( مراقبة عين الله تعالى ) والصدق والذي أنيط بعنقه أمانة وصدق تبليغ أعظم رسالة على وجه الأرض
مشيراً فضيلته بأن أمانة ووعي الخطيب والواعظ بدوره الوظيفي له أجر عظيم عند الله وأثرٌ كبير في مجتمع الموظف الذي يخدم فيه
ملفتا فضيلته إلى ضرورة قيام الموظف بعمله على أحسن وجه خاصة نظافة المساجد بعد فتحها وإغلاقها حسب تعليمات وزارة الاوقاف والإلتزام بالدوام التزاماً كاملاً وضرورة أن يُطلع ويتواصل الموظف مع مديريته بأي تأخر أو ملحوظة عن ميدان عمله أولاً بأول. 
وأضاف فضيلته أن على الأئمة المشرفين تكثيف مراقبة ومتابعة المساجد والارتقاء برسالة وزارة الأوقاف من حيث ايجاد بيئة إيمانية مريحة للعبادة والسكينة في بيوت الله تعالى , وأشار إلى ان المديرية ستقوم بتكثيف الحملات التفتيشية والجولات بشكل دوري على جميع مساجد لواء الرصيفة، وأنه الآن يتولى زيارة المساجد الميدانية ينفسه هو وفريق عمله وضرورة تزويد فضيلة مدير الأوقاف بتقارير دقيقة بهذا الخصوص من أجل إجراء اللازم , وتأتي هذه السياسة بتوجيهات من معالي الوزير وعطوفة الأمين العام من خلال زيادة الاهتمام بالمساجد والعناية بها بشكل كامل .
وأضاف فضيلته أن أئمتنا وموظفينا على كفاءة وعلم وحرص على تنفيذ الأوامر الإدارية التي من شأنها تنظيم العمل الدعوي جنباً إلى جنب مع ضرورة الإقتداء بالنبي بأخلاقه وسيرته في العمل الدعوي بل في الحياة كلها،
ودعا فضيلته إلى ضرورة تنمية وتطوير اللقاءات الشهرية لتصب في صالح بيوت الله تعالى وليكون الإمام والموظف فيها على دراية ووعي يؤهله أن يؤدي عمله على أحسن حال .
مبيناً فضيلته أن الأئمة يحملون هما وطنيا كبيراً ، وأن كلمتهم مسموعة عند أبناء المجتمع كله , آملا فضيلته أن يرَّشدوا من استهلاك المساجد للكهرباء والماء معبراُ في نفس الوقت عن ارتياحه لنهج التواصل والتفاعل مع المديرية وإدارتها وتعليماتها .
ملفتاً إلى ضرورة الإلتزام و الإنتفاع من الخطبة الموحدة التي تعدها الوزارة لتوحيد الخطاب والموضوع الهادف للوصول لنتائج أحسن .
و وضَّح فضيلته خلال اللقاء سياسته حول الشكاوى بين لجان الرعاية والأئمة وأنه لن يقبل تغول طرف على آخر مستفيدا من خبرته في منصبه السابق في الوزارة وأن العدالة والإصغاء لسائر الأطراف منهج لا حياد عنه .

أما في البعد الوظيفي فقد شكر فضيلته الموظفين المتعاونين والملتزمين بالتعليمات الوظيفية وأضاف أن هذا واجب عظيم الأجر من الله تعالى فضلاً عن كونه من واجبهم الوظيفي
كما دار في ختام اللقاء حواراً موسعاً وأجاب على أسئلة واستفسارات الأئمة والخطباء والمؤذنيين .

شاهد أيضاً

دعوة للمشاركة بمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية

عروبة الإخباري – يسرنا أن نعلن أن مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) تقبل الآن طلبات …