“دائرة الآثار”: المدرج الروماني جاهز لاستقبال الزوار

عروبة الإخباري – بدأ المدرج الروماني استقبال الزوار منذ الخميس، بعد سحب الماء الذي تجمع في ساحته بفعل السيول العارمة التي خلفها المنخفض الجوي العميق الذي أثر على المملكة مساء الأربعاء الماضي.
وقال مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة يزيد عليان “إن كوادر دائرة الآثار قامت منذ صباح يوم الجمعة، وبالتعاون مع كوادر أمانة عمان بعمليات تنظيف كاملة للمدرج الروماني بعد إغلاقه يوم الخميس الماضي نظرا للمنخفض الجوي الذي شهدته المملكة وأدى الى تجمع مياه الأمطار والأتربة في ساحتة”.
وأشار عليان الى عودة الأوضاع الى طبيعتها في المدرج الروماني باستثناء متحف الحياة الشعبية الذي تعرض لأضرار خفيفة وخسائر طفيفة في معروضات المتحف، .
وبين أن كوادر وزارة السياحة والآثار نجحت بإعادة الوضع الى ما كان عليه وتم إعادة فتح المدرج الروماني والمدرج الصغير الاوديون أمام حركة الزوار، وسوف يعاد افتتاح القبو الغربي بمتحف الحياة الشعبية حال إتمام فحص الدوائر الكهربائية وإصلاح بعض المعروضات التي تضررت من المياه.
وأكدت وزارة السياحة والآثار استعدادها لتقديم كل الإمكانيات والدعمين الفني والمادي لتتمكن دائرة الآثار العامة من إرجاع وضع المتحفين الشعبي والحلي والأزياء الى حالتهما الطبيعية لاستقبال الزوار بأقرب وقت ممكن والعمل جار على ذلك. وأضاف عليان “أن دائرة الآثار العامة اجتمعت لتقييم الأضرار التي تعرض لها الموقع جراء السيول التي تعرض لها؛ حيث تم وضع خطة إصلاح سريعة وإخلاء المواد التالفة كافة، وتم تكليف فريق فني وفريق لترميم ما تعرض للخراب في متحف الحياة الشعبية؛ حيث قاما على الفور بعمل الإصلاحات اللازمة وتنظيف المتحفين من بقايا مخلفات المنخفض”.
ويعد متحف الحياة الشعبية أحد أهم المتاحف الشعبية في البلاد؛ حيث يحتوي على معروضات تمثل الحياة الأردنية وتنوع ثقافتها.

شاهد أيضاً

وفد تونسي يطلع على التجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة

عروبة الإخباري – استقبل رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، الأحد، …