الفايز: لا يحق لأي مجرم الاحتماء بعشيرته

عروبة الإخباري – طالب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز كافة الجهات المعنية بالعمل على محاسبة مرتكبي الجرائم والخارجين على القانون، ومروعي الافراد واي شخص يحاول الاستقواء على الدولة وقوانينها، والعبث بالسلم الاهلي، مهما كان انتماؤه العشائري او المناطقي او الجهوي.

وقال الفايز في بيان أصدره مساء الاثنين، إنه في الوقت الذي يعتز بقبيلته بني صخر، الا انه يرفض قيام اي شخص فيها الخروج على القانون، ويطالب بإنفاذ أقصى العقوبات بحقه، وتطبيق القانون عليه بقوة وحزم، رافضا بشكل قاطع حمايته.

وبين الفايز أن “القانون يجب ان يطبق على الجميع وبعدالة، فحماية امننا الوطني والاجتماعي أمر نرفض المس فيه، ونرفض قيام اي جهة بحماية من يحاول العبث بهذه الثوابت”.

واضاف أنه “لا يحق لأي مجرم أو خارج على القانون الاحتماء بعشيرته”، مبينا ان “العشائر الاردنية وعبر تاريخها المشرف، لم تحمِ فاسد او مجرم في يوما من الايام، انطلاقا من قيمها النبيلة وعاداتها وتقاليدها الراسخة”.

وقال الفايز إن “من يحمي المجرم هو شريك له بفعلته الخسيسة، وهذا الامر يجب أن يعيه الجميع، فلا يمكن قبول اي مبرر مهما كان شكله للدفاع عن المجرمين والخارجين على القانون”.

واستهجن قيام البعض بالزج باسم العشائر الاردنية في حماية المجرمين والفاسدين، مؤكدا ان هذه الافعال ليست من شيم عشائرنا واخلاقها، رافضا بذات الوقت قيام المجرمين بالاستقواء بعشائرهم ومناطقهم.

وأكد الفايز أن هيبة الدولة تتمثل بإنفاذ القانون على الجميع، “فهو اساس الدولة المدنية التي ننشدها جميعا، فلا يجوز ان يكون هناك من هو فوق القانون”.

شاهد أيضاً

محكمة أمن الدولة تغلظ عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما

عروبة الإخباري – غلظت محكمة أمن الدولة حكمها بحق 5 تجار مخدرات بعد أن ثبت …