زواتي: ترجيح انخفاض البنزين من ٨ الى ٩ %

kazea00

عروبة الإخباري – قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي، صباح الحميس، لبرنامج اذاعي على راديو حياة اف ام انها ترجح انخفاض البنزين بشقيه من ٨ الى ٩ %.

وتراجعت أسعار النفط الخام عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية امس الأربعاء بعد ارتفاع هامشي خلال تعاملات السوق الأوروبية ، بصدد تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، مع توقف عمليات التعافي من أدنى مستوى في 13 شهرا .
ويأتي هذا بعد ارتفاع تجاوز التوقعات في المخزونات التجارية الأمريكية على حسب بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي ،ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية. وبحلول الساعة 13:25 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 20ر51 دولار للبرميل من مستوى لافتتاح 06ر52 دولار ،وسجل أعلى مستوى 53ر52 دولار،وأدنى مستوى 12ر51 دولار.

وأضاف الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 9ر0 بالمئة، في ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى في 13 شهرا عند 09ر50 دولار للبرميل .

وفي بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 5ر3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 23 تشرين الثاني ، لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاعا بحوالي 8ر0 مليون برميل.

وبحسب هذه البيانات ارتفع إجمالي المخزونات التجارية الأمريكية إلى 8ر442 مليون برميل ، والذي يعد أعلى مستوى للمخزونات خلال عام 2018 ، في علامة سلبية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

شاهد أيضاً

الإناث الأعلى بالمناصب القيادية في الأحزاب والذكور الأكثر إقبالا على الانتساب

عروبة الإخباري – أكّدت الهيئة المستقلة للانتخاب، الخميس، أن مجموع المنتسبين للأحزاب حتى 24 نيسان …