أمير قطر وأردوغان يوقعان اتفاقيات تعاون استراتيجي

عروبة الإخباري – وقع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدة اتفاقيات تعاون استراتيجي بين البلدين خلال زيارة أمير قطر لاسطنبول، الاثنين.

وجرى التوقيع في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية التي ترأسها أمير قطر والرئيس التركي.

وشهد الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر والمديرية العامة للطيران في الجمهورية التركية، والتوقيع على البرنامج التنفيذي للعام الثقافي 2019-2020 لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال الثقافة بين البلدين، وبروتوكولي تعاون بين حكومتي البلدين. الأول للتعاون حول التدريب والتعاون في مجال الحرب الإلكترونية، والثاني حول تبادل أفراد القوات المسلحة، إضافة إلى اتفاقية شراكة تجارية واقتصادية تهدف إلى تحرير التجارة في السلع والخدمات والتعاون في التجارة الإلكترونية وجذب الاستثمارات بين الطرفين.

واختتمت أعمال الاجتماع بالتوقيع على البيان المشترك.

وأعلنت وزارة الخارجية القطري أنه خلال الاجتماع تم بحث علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر والتشاور حيال أبرز القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد آل ثاني أن قطر لا تنسى وقوف الرئيس التركي شخصيا وبلاده إلى جانب بلاده في أزمة المقاطعة التي اندلعت قبل أكثر من سنة، في حين وصف أردوغان لقاءه بأمير قطر بـ”المثمر جدا”، معبرا عن اعتزازه لمستوى العلاقات والتعاون بين البلدين.

شاهد أيضاً

أميركا تعلق على تصريح نتنياهو ضد الاحتجاجات بالجامعات

عروبة الإخباري – علقت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، …