مندوب أردني يزور العقرباوي في دمشق ويعيد والدته إلى عمان

عروبة الإخباري – قام مندوب في السفارة الأردنية في دمشق، الاثنين، بزيارة المواطن الأردني الموقوف حاليا في سوريا يعقوب العقرباوي عند عبوره معبر جابر – نصيب الحدودي الخميس الماضي، كما وقاموا بزيارة والدته التي كانت برفقته وساعدوها على العودة إلى المملكة، وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية وصل “الغد” نسخة منه.
وتعكف الوزارة على محاولة الحصول على الوثائق التي تثبت إنتهاء المشكلة الشخصية للعقرباوي من خلال إخوته الذين وعدوا بتزويد الوزارة بها، وذلك للعمل على الإفراج الفوري عنه.
وأضاف البيان، إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وفور تلقيها نبأ إعتقال المواطن الأردني يعقوب العقرباوي في معبر نصيب الحدودي بين المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية العربية السورية الشقيقة ومن خلال إدارة الشؤون القنصلية بالتحرك الفوري بالتنسيق مع السفارة الأردنية في دمشق للعمل على الإفراج الفوري عن المواطن الأردني المذكور، حيث قام موظفو سفارتنا في دمشق بزيارة السيد العقرباوي في قصر العدل في دمشق، كما وقاموا بزيارة والدته التي كانت برفقته وساعدوها على العودة إلى المملكة.
كما واستقبل مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات في وزارة الخارجية إخوة السيد يعقوب العقرباوي أمس واليوم في مقر الوزارة.
كما تواصل السفير سويدات أمس بالقائم بالأعمال السوري في عمان السيد أيمن علوش للعمل على إطلاق سراح السيد العقرباوي وإنهاء إحتجازه.
وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أكدت أن مركز عملياتها تبلّغ بتوقيف مواطن أردني من قبل السلطات السورية منذ الخميس الماضي، مشيرة إلى أنه تم نقل المواطن إلى دمشق، وأن السفارة الأردنية في دمشق ومركز عمليات الوزارة يتابعان الوضع عن كثب منذ الحظة الأولى.

شاهد أيضاً

المصاروة: عدد سكان الأردن تضاعف ارتفع من 6 ملايين في آخر عقدين، ليتجاوز حالياً 11.6 مليون

عروبة الإخباري – شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان، الدكتور عيسى المصاروة، في اجتماعات الدورة …