ورشة عمل في المركز السعودي للكفيفات حول أساسيات التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء نظم المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات الاثنين 15/10/2018 ورشة عمل حول أساسيات التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية بحضور عدد من العاملين بشكل مباشر مع ذوي الإعاقة البصرية في عدد من الوزارات والمؤسسات والدوائر العامة والخاصة.
وتهدف الورشة إلى تثقيف المجتمع وتغيير اتجاهاته ومفاهيمه وتعريفه بأساسيات التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية.وتسليط الضوء على واقع الكفيف بين تحدي الإعاقة وقيود المجتمع .
وقدمت مديرة المركز إيناس الطائفي عرضا لتجربة المركز في دعم ذوي الإعاقة البصرية مشيرة الى التعريف بالمركز وانجازاته وأهدافه وأبرز نشاطاته منذ التأسيس.
وتضمنت الورشة عدة جلسات عمل حيث تناولت موضوع “العصا البيضاء واتيكيت التعامل مع المكفوفين ” قدمت من خلال المعلمتين إسراء أبو كشك ومريم الحلواني تلاها حوار ونقاش مع الحضور الذي قدم تجارب فعلية ومعوقات وطرح سبل للحل.
وحملت الجلسة الثانية عنوان “كودة البناء الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة ” قدمها الاستاذ رأفت الزيتاوي من المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة تلاه نقاش وحوار.
وتناولت الجلسة الثالثة تجربة الجامعة الألمانية مع المركز السعودي وقدمتها السيدة يسر قطيشات.
وقدم في الجلسة الختامية تجربة خاصة قدمها الاستاذ زياد شنبور مع ابنائه
وعرضت خلال الورشة مقاطع فيديو تمثيلية من إعداد طالبات المركز حول فوائد إستعمال العصا البيضاء للمكفوفين . هذا وقد تخلل الورشة العديد من المداخلات والمشاركات التي اثرت النقاش وفعلته
وفي الختام قامت مديرة المركز بتوزيع شهادات المشاركة على الحضور.

شاهد أيضاً

الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة بمحمية الأزرق المائية بمناسبة يوم الأرض

عروبة الإخباري – قامت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة …