الصحة تعمم لسحب عبوات مياه مشهورة ملوثة

عروبة الإخباري – عممت مديرية صحة محافظة إربد على جميع وحداتها وأقسام البيئة ورقابة الغذاء، بسحب عبوات مياه شرب تباع في الأسواق سعة 330 مللتر تحمل تاريخ 2018/7/27، بسبب وجود بكتيريا السيدوموناس فيها.

وبحسب الكتاب فقد دعا مدير الصحة رؤساء الأقسام للبحث والتحري عن عبوات المياه، وفي حال ضبطها إجراء ما يلزم لمنع شربها والتحفظ عليها.

ووفق مصدر مطلع في المديرية، فإن وزارة الصحة عممت على كل مديريات الصحة في المملكة بمصادرة عبوات المياه التي تباع في الأسواق والمحال التجارية والتحفظ عليها وإرسالها إلى الوزارة للتصرف بها.

وقال مدير صحة إربد الدكتور قاسم مياس، إنّه لغاية الآن لم يتم ضبط أي عبوة مياه بالرغم من جولات التفتيش، وإن الأسواق خالية من تلك العبوات، لافتا إلى أن هذا الإجراء روتيني للتأكد من صلاحية مياه الشرب المباعة في الأسواق.

وأضاف المياس، أن هناك جولات تنفذها المديرية على جميع محطات المياه بشكل مستمر للتأكد من مدى إلتزامها بالمواصفة الأردنية وتجري فحصوصات مخبرية باستمرار.

يشار إلى أن بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الأذن الوسطى للأطفال، إضافة إلى مسؤوليتها عن حدوث الدمامل للنساء.

شاهد أيضاً

الجامعة الأردنية تحدد يوم 21 آيار موعداً لإجراء انتخابات اتحاد طلبتها

عروبة الإخباري – قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور صفوان الشياب، الخميس، إن …