‘‘الأوقاف‘‘: أولى قوافل الحج منتصف الشهر المقبل

hjaj-bas69

عروبة الإخباري – بدأت دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، امس، إصدار تأشيرات الحج وارجاع الجوازات للحجاج الذين انطبقت عليهم الشروط.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة الدكتور يوسف القضاة، إن تسليم التأشيرات يتم على مراحل، مشيرا إلى أن عملية التسليم تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل. وبين القضاة أنه “عند الانتهاء من تسليم جميع الحجاج تأشيرات السفر، سيتم عمل احتفال وداع لهم مع حجاج عرب 48، وان أولى قوافل الحج ستنطلق من المملكة في أواخر ذو القعدة (منتصف الشهر المقبل).

يذكر ان عدد الحجاج المقبولين بلغ 7000 حاج، من اصل 11.500 الف مواطن أبدوا رغبتهم بأداء الفريضة، حيث راعت الوزارة في اختيارها الفئات العمرية الأكبر سنا، ممن لم يحجوا سابقا، والمرافقين لمحارمهم أو كبار السن. وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر ابو البصل، أعلن في وقت سابق أن تكلفة الحج العادي للموسم المقبل ستكون 2140 دينارا. وأشار أبو البصل إلى أن سكن الحج العادي يحتوي على 4 أسرة لأربعة حجاج وبمعدل مساحة 4 متر مربع لكل حاج. واكد ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة عملت على تقديم أفضل الخدمات للحجاج الاردنيين وحجاج عرب 48 ، وبأقل الاسعار “علما بانه تم الاتفاق مع المكاتب والائتلافات المعتمدة حول تكاليف الفئة الثانية (خدمات عادية) من خلال اللجنة التنسيقية المشكلة لهذه الغاية على الاسعار وبما يتناسب والخدمات المقدمة لكل حاج حيث قامت اللجنة بتحديد تكاليف الحاج بالفئة الاولى (خدمات مميزة) بناء على البرامج التي يعلن عنها المكتب ويختار منها الحاج ما يناسبه”.

الى ذلك أطلقت وزارة الصحة حملة توعية صحية للراغبين لاداء مناسك الحج للموسم الحالي.

شاهد أيضاً

طبيبات أردنيات عائدات من غزة يعرضن تجاربهن في مستشفيات القطاع

عروبة الإخباري – عرضت طبيبات أردنيات عائدات من قطاع غزة، الأربعاء، تجربتهن في العمل الطبي …