معرض متنقل للوثائق والصور التي توثق عهد اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية في جامعة الحسين بن طلال

تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة وبحضور مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، أقيم اليوم بالجامعة معرض متنقل للوثائق والصور والتي توثق عهد اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه سلطاته الدستورية، والذي جاء بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية.
وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن إقامة مثل هذه المعارض تعد فرصة كبيرة وضرورية للطلبة للإطلاع على تاريخ الأردن الحديث، وزيادة للإنتماء والولاء، وزرع قيم الفخر والإعتزاز في نفوس أبناءنا وبناتنا الطلبة، وتعريفهم بالنهضة الشاملة في المملكة في ال 25 عاماً الماضية.
وأضاف الدكتور الخرابشة أنه سيتم توزيع ما يقارب 3000 كتاب تحتوي على عناوين سياسية واقتصادية وأدبية متنوعة وبشكل مجاني للطلبة والذي بدوره سيثري الجانب الثقافي لدى الطلبة.
من جهته بيّن مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة أن اقامة هذا المعرض يأتي ضمن خطة الدائرة في التعريف بإنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ال 25 عاماً الأولى من حكمه الرشيد، وأن هذا المعرض المتنقل أقيم في عدة أماكن في محافظات الجنوب وسيتم الإنتقال إلى محافظات الشمال، في خطوة لتوسيع أعداد المرتادين له.
وفي ختام المعرض والذي حضره جمع من الطلبة قدّم رئيس جامعة الحسين بن طلال درع اليوبيل الفضي للجامعة لمدير عام دائرة المكتبة الوطنية تكريماً لجهود المكتبة الوطنية في نشر الوعي والتعريف بالإنجازات الملكية، كما أهدى مدير المكتبة الوطنية درع المكتبة الوطنية لرئيس جامعة الحسين بن طلال، ومجموعة متكاملة من صحيفة الوطن.

Related posts

د. العويدات من جامعة الزرقاء يشارك في المؤتمر الدولي العاشر للتمريض بالعاصمة الإماراتية

(صورة) كيف استذكر الكاتب الروائي الرواشدة ذكرياته الجميلة مع الراحل الزيودي؟

30 فنانا تشكيليا حاكوا بلوحاتهم آلام وأوجاع الشعب الفلسطيني واللبناني