السلط يفاجأ الرمثا بفوز مثير بنتيجة 3 – 2 بدوري المحترفين

عروبة الإخباري –

فاجأ السلط ضيفه الرمثا في غضون 6 دقائق، وتغلب عليه بنتيجة 3-2 أمس على ملعب السلط، ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.

وسجل أهداف السلط كل من محمد زريقات (30 من ركلة جزاء) ويزن عبد العال (32) ومحمود جمال (36)، فيما أحرز هدفي الرمثا حمزة الدردور (50) ومحمد وائل الرفاعي (90+9).

وتقدم السلط خطوة مهمة بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما توقف الرمثا عند 16 نقطة، وأقيمت في وقت لاحق أمس مباراة أخرى جمعت معان مع الصريح على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب.

بداية المباراة لا تعكس ما حدث في 6 دقائق بدءا من الدقيقة 30، عندما باغت السلط ضيفه وسجل أول أهدافه من ركلة جزاء، بعدما اعترض أحمد المغربي تمريرة الجوابرة، ونفذ محمد زريقات الركلة بنجاح.

وبعد أقل من دقيقتين، حتى ارتقى يزن عبد العال لعرضية منير الهادي، ودكها رأسية في مرمى الرمثا مسجلا الهدف الثاني، وبعدها كان محيسن أبو جبلة يخترق من الميسرة ويمرر كرة أمام مرمى الرمثا، تابعها محمود جمال بالمرمى هدفا ثالثا للسلط (36).

قبل ذلك، شاب الأداء العام الرتابة والهدوء والحذر، حين انشغل رجال عمليات الفريقين في البحث عن زمام المبادرة، واجتهد السلط عبر منير الهادي، حمد البلاونة، يزن عبد العال، مع تقارب رباعي الدفاع محمد زريقات، أوليفرا، محيسن أبو جبلة، ماهر الشهري، لإغلاق المنافذ إلى مرمى محمد العمواسي.

أما الرمثا فلعب بالأسلوب ذاته، وسط حلول إبراهيم الخب، أحمد السلمان، بشار ذيابات، ودعم أحمد المغربي وخالد أبو عاقولة، وتعاون جعفر سمارة ويوسف محمد أمام مرمى مالك شلبية.

غابت الخطورة  كثيرا، وإن حضرت بتحركات ثلاثي الرمثا علي عزايزة ومجد الزعبي وحمزة الدردور في المقدمة، بينما تميز السلط عبر اختراقات العيساوي وإبراهيم الجوابرة وتحركات محمود جمال، وكانت أخطر كراته بين العيساوي وجمال، لكن شلبية خلص محاولة الأول، وظهرت خطورة الرمثا في الدقائق الأخيرة، ومرت أخطر كراته بتسديدة مجد الزعبي التي علت مرمى العمواسي.

ورغم أن السلط واصل امتداده إلى مرمى الرمثا في بداية الشوط الثاني، إلا أن الأخير رد بالهجوم السريع الذي وصلت منه كرة إلى البديل هايل الذيابات، الذي وضع الكرة بالمقاس على رأس حمزة الدردور، فدكها المهاجم المخضرم في مرمى العمواسي، مسجلا الهدف الأول للرمثا عند الدقيقة 50، وردت العارضة لاحقا تسديدة المدافع يوسف محمد في “عاصفة” هجومية رمثاوية أمام مرمى العمواسي.

وحضرت أفكار المدربين وسيم البزور (الرمثا) وهيثم الشبول (السلط)، بالأوراق البديلة والتغييرات التكتيكية بالمراكز داخل الملعب، في ظل محاولات متكررة للرمثا، والتزام دفاعي للسلط الذي اعتمد على التحولات الهجومية، وكاد أحمد السلمان أن يقلص النتيجة للرمثا إلا أن العمواسي حول كرته إلى ركنية.

ومرت الدقائق الأخيرة بين هجوم مكثف للرمثا من كافة المحاور، وانضباط دفاعي للسلط، وأطلق علي عزايزة كرة صاروخية حادت عن مرمى العمواسي بقليل، وعاد السلط بهجمة سريعة وصلت إلى أيسر صباح، حضرها إلى أبو جبلة الذي سدد بجوار مرمى شلبية.

واستطاع الرمثا تسجيل الهدف الثاني، عندما غمز البديل محمد وائل الزعبي عرضية الدردور في المرمى بالوقت بدل الضائع.

Related posts

تقدم أردني في منافسات الجمنزياد بالبحرين

المنتخب السعودي ينهي تعاقده مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني

“قصة عشق لن تنهيها الحرب”.. لاعبة ومدرّبة لبنانية رفضت النزوح بدون قمصان “برشلونة”