384 يوماً من العدوان المستمر على قطاع غزة: إرهاب الدولة المنظم وصمت المجتمع الدولي

Palestinians inspect the site of an Israeli strike on the courtyard of Al-Aqsa Martyrs hospital, where displaced people were taking shelter in tents, amid the Israel-Hamas conflict, in Deir Al-Balah in the central Gaza Strip, September 5, 2024. REUTERS/Ramadan Abed

تدين الجبهة العربية الفلسطينية بأشد العبارات استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والذي بلغ 384 يوماً من الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي يلتزم الصمت المخزي ويغض الطرف عن هذه الجرائم المتواصلة. هذا العدوان، الذي يشمل القصف العشوائي والمجازر المتكررة، وخاصة في شمال غزة خلال الأسبوعين الماضيين، وعمليات التهجير القسري لسكان الشمال، لا يمكن اعتباره سوى إمعان في سياسة الإبادة الجماعية التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وتشهد الضفة الغربية هي الأخرى تصعيداً في حملات الاعتقال الجماعي والانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة بحق المواطنين الفلسطينيين، في الوقت الذي تتصاعد فيه الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض واقع جديد على الأرض، ضمن سياسة ممنهجة تهدف إلى تهويد القدس وتقويض حقوق الشعب الفلسطيني.

إننا في الجبهة العربية الفلسطينية نؤكد أن هذه الجرائم هي تجسيد واضح لإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا دون أي رادع أو مساءلة دولية حقيقية. وفي الوقت الذي يكتفي فيه المجتمع الدولي بتصريحات جوفاء لا ترتقي إلى مستوى الفعل، يواصل الاحتلال إراقة دماء النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء في غزة والضفة.

إن عجز المجتمع الدولي المخزي عن اتخاذ إجراءات حقيقية وفعالة لوقف هذا العدوان يكشف عن خلل خطير في النظام العالمي الحالي، حيث تتربع الإرادة الأمريكية على رأس هذا النظام، وتوجهه بما يخدم مصالح الاحتلال، ضاربة بعرض الحائط كل معايير القانون الدولي وحقوق الإنسان.

نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك الفوري لوقف هذا العدوان وجرائم الاحتلال، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف عمليات التهجير القسري والمجازر التي يتعرض لها يومياً.

الجبهة العربية الفلسطيني

Related posts

بتوجيهات ملكية… إطلاق منصة إلكترونية لتعليم المنهاج الفلسطيني مجانا

مبادرة استعادة الأمل تواصل عملها بغزة

الشبلي: الهيئة الخيرية الهاشمية ارسلت كميات كبيرة من المساعدات إلى شمال غزة