انطلاق المؤتمر الاقتصادي للأمن الغذائي في عمّان

انطلق الأربعاء المؤتمر الاقتصادي للأمن الغذائي في العاصمة عمان برعاية المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة وضيف المؤتمر الدكتور عباس المالكي وزير الزراعة العراقي وبحضور المتخصصين في مجال الزراعة والأمن الغذائي والخبراء في القطاع الزراعي في المنطقة العربية.

وأكد حنيفات أن الأردن قد مضى خطوات هامة في تطوير الأمن الغذائي عبر الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي والخطة الوطنية للزراعة المستدامة ودفع محاور التعاون وامن المخزون والاكتفاء الذاتي ويتطلع الى شراكات واسعة مع العراق من خلال تبادل الخبرات والتبادل التجاري الزراعي وتوفير المخزون من المنتجات في كلا البلدين الشقيقين.

من جهته، أكد وزير الزراعة العراقي الدكتور عباس المالكي، التزام العراق بالمشاركة بالمؤتمرات والفعاليات مع الأردن ودول الجوار، مشددا على أهمية الأمن الغذائي لاستقرار الشعوب.

من جهتها قالت رئيسة جمعية الإخاء الأردنية العراقية الدكتورة شنكول قادر أن الهدف من إقامة هذه التجمعات الاقتصادية التعاون بين البلدين الشقيقين في التخصصات ذات العلاقة.

من جهته، أشار ممثل سفارة جمهورية العراق أحمد الجربا إلى الدور الداعم الدائم للسفارة العراقية في هذه المحافل.

بدوره، أشار ممثل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في الأردن، المهندس نبيل عساف، إلى أن الأمن الغذائي يمثل تحديا عالميا، مؤكدا أن تحقيقه يتطلب جهودا موحدة لبناء مستقبل مستدام.

وشمل المؤتمر جلسات حوارية، حيث كانت الجلسة الأولى التي أدارها الأستاذ الدكتور محمد ثابت البلداوي ممثل الجالية العراقية بعنوان الأمن الغذائي العالمي بين الواقع والقيادة.

Related posts

شركة بوينغ خسرت 6.17 مليار دولار في الربع الثالث من 2024

رابط لموقع الكتروني لعرض سير العمل في المشاريع التي أقرّتها الحكومة بجلساتها الشهرية بالمحافظات

محلات عمان ستغلق الساعة التاسعة اعتباراً من الاسبوع القادم