افتتاح معرض “العصر الذهبي” للفنانة سامية قعوار في عمان

عروبة الإخباري –

تفتتح الفنانة التشكيلية الأردنية سامية قعوار معرضها الشخصي الأول بعنوان “العصر الذهبي” The Golden Era” في معرض جودار بعمان، وذلك في 27 أكتوبر 2024. يُعد هذا المعرض فرصة فريدة لعشاق الفن لاستكشاف مجموعة من الأعمال التي تعكس التجارب الفنية المتنوعة لرؤيتها الإبداعية. من خلال لوحاتها، تستكشف قعوار موضوعات الجمال والزمن والتاريخ، معبرة عن رؤيتها الخاصة للعصر الذهبي بأسلوب فني حديث ومبتكر. يهدف المعرض إلى تعزيز الحوار الثقافي والفني، ويُعتبر منصة مثالية لجذب جمهور متنوع يقدر الفنون التشكيلية.

تفتتح الفنانة التشكيلية الأردنية سامية قعوار معرضها الشخصي الأول بعنوان “العصر الذهبي” The Golden Era” في معرض “جودار” في عمان بتاريخ 27 أكتوبر 2024. يعرض المعرض مجموعة من أعمالها التي تعكس تجاربها الفنية ورؤيتها الإبداعية الفريدة.

يعد هذا المعرض فرصة لجمهور الفن التشكيلي لاستكشاف أسلوبها الفني المتميز والتعمق في موضوعات العصر الذهبي التي تقدمها، والتي ربما تحمل تأملات في الجمال، الزمن، والتاريخ من خلال عدسة فنية حديثة.

عن سامية قعوار

سامية قعوار فنانة تشكيلية ولدت في عمان الاردن . عشقت الفن منذ طفولتها ، صقلت موهبتها عندما كبرت وأخذت دورات عديدة في الرسم على يد فنانين معروفين. ولكونها روحانية فقد اخذت عشرات الدورات في التنمية البشرية وعلوم الطاقة على مدار خمسة وعشرون سنة الماضية وما تزال تتعمق بالمعارف.

ولإيمانها بأن كل إنسان يأتي لهذا العالم لهدف معين لخدمة الانسانية ، وفهمها بأن كل شئ عبارة عن طاقة ، ولأنها تمكنت من فهم طاقة الالوان ودمجها بتقنية مميزة للحصول على لوحات رائعة ، فقد راودتها فكرة دمج الفن وطاقة الالوان مع الطاقات الايجابية لنشرها من خلال أعمالها الفنية.

فابتكرت طرقها الخاصة بشحن اللوحات بطاقات حب وسلام وتناغم وغيرها ، واعتماد المناظر المريحة وفهمها لمعنى الالوان وطاقاتها لينتج عمل فتي يرتاح له الرائي ويرفع من طاقته.

اعتمدت سامية تقنية دمج الالوان الشفافة بالفرشاة لعشرات الطبقات مع ضربات اللالوان السميكة بالسكين ليتشكل (سطح) مميز و جذاب.

ومع ابتكارها طرقها الخاصة بهذا المجال فقد باشرت بطرح دوراتها المميزة للفنانين لتعليمهم طرق رفع وشحن طاقة الاعمال الفنية (دورة الفن الواعي Conscious Art )  وأيضا” طرح دورات متاحة للجميع بكيفية رفع طاقة الشخص وطاقة المكان (دورة ارتقاء الطاقة Energy Shift).

تفرغت سامية للفن فقط منذ خمسة سنوات لكونها أم عاملة ، والآن تعمل على نشر رسالتها الفنية والروحية من خلال مشاركتها بمعارض فردية وجماعية . وهي بصدد عمل معرض شخصي بعنوان “العصر الذهبي”    “The Golden Era” بمعرض جودار Jordar  بعمان بتاريخ 27/10/2024

 

Group Exhibitions:

1998 Arts Cultural Center, Amman

2022 Bodrum Contemporary Art Fair, Turkey

2024 Iraqi-Jordanian Exhibition, Jodar Artistry, Amman

 

Solo Exhibitions:

2020 “Strokes of Light”, City Mall, Amman 2021

Blue Fig, Amman

 

Delivered Courses:

Conscious Art

Energy Shift

 

 

Solo Exhibitions:

2020 “Strokes of Light”, City Mall, Amman 2021 Blue Fig, Amman Delivered Courses:

Conscious Art Energy Shift

 

Related posts

الفايز: حماية اللغة العربية مسؤولية تـشاركيـة تقع على عاتق الجميع

الفنانة العدوان تشارك في معرض الفن الدولي بـ زيورخ 2025

جائزة حبيب الزيودي للشعر والدور الرائد لأمانة عمان في الذكرى 12لرحيله