إطلاق فعاليات حملة (خطوة نحو الحياة.. افحصي) في جامعة الحسين بن طلال

عروبة الإخباري –

تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أقيم يوم أمس فعاليات حملة خطوة نحو الحياة.. افحصي على مسرح عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وبحضور مديرة التواصل الاجتماعي للبرنامج الاردني لسرطان الثدي بانا الدباس، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.

وفي بداية الفعالية ألقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة كلمته التي عبر فيها عن سعادته باحتضان الجامعة فعاليات حملة خطوة نحو الحياة.. افحصي، مضيفاً أن جامعة الحسين بن طلال اليوم تضم العديد من مثقفات البرنامج الأردني لسرطان الثدي واللواتي بدورهن ينشرن الأمل والثقافة بين سيدات المجتمع المحلي.

كما وأوعز الدكتور الخرابشة بتقديم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه الحملات الهادفة الى نشر الوعي الصحي في الجامعة والمجتمع المحلي، وتسخير كافة امكانيات الجامعة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، بما يخدم رؤية ورسالة الجامعة العلمية والتعليمية.

بدورها تحدثت ممثلة البرنامج الاردني لسرطان الثدي بانا الدباس كلمة عن انتشار اللون الوردي في شهر اكتوبر من كل عام، وذلك لمحاولة تسليط الضوء على مرض ما زال يخطف أرواح النساء في وطننا وهن في أوج عطائهن، مضيفة أن البرنامج الاردني لسرطان الثدي يطلق حملاته التوعوية في شهر تشرين الاول وهو الشهر العالمي للتوعية عن سرطان الثدي بهدف زيادة الوعي العام بأهمية اجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مضيفة ان حملة هذا العام جاءت مختلفة وهي رسالة اتت للتأكيد على اهمية اجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتصوير الاشعاعي الماموجرام وبشكل دوري من خلال رسالة هذا العام (خطوة نحو الحياة.. افحصي).

كما والقى المدرب الدولي ومحارب السرطان خضر ال خطاب كلمة تحدث فيها عن ماذا يريد مريض السرطان من المجتمع حيث أكد على أهمية الوقوف الى جانب المريض ودعمه معنويا وعدم التحدث معه بموضوع المرض، وعدم تركه وحيداً وان يحيطه أهله دائما، وعدم اشعاره بالشفقة.

بدورها تحدثت الناجية السيدة خولة العثامنة عن مراحل اصابتها بالمرض ومن اللحظات الأولى لتلقيها الخبر، والطريق الذي سلكته بالإرادة والتصميم وتعاون أهلها وأبناءها ووقوفهم معاها طيلة فترة العلاج، والتي تخللها الكثير من التحدي والتصميم أن تتجاوز هذه المرحلة دون استسلام أو استكانة.

وتخللت الفعالية بازار لحرف يدوية لسيدات المجتمع المحلي بتنظيم من اللجنة النسوية في مركز الاميرة بسمة للتنمية معان، وفقرة فنية عن الأم من تقديم طالبات مدرسة جامعة الحسين بن طلال، وعرض مسرحي لفرقة الجنوب للعروض المسرحية.

وفي الختام كرّم راعي الحفل رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الجهات الداعمة للبرنامج وتوزيع الشهادات على المثقفات والمشاركين بالحفل.

Related posts

ولي العهد: نمو مستمر في الإقبال على التسجيل بجامعة الحسين التقنية

الملك: جامعة الحسين التقنية تشكل قصة نجاح.. وبرامجها تركز على مهن المستقبل

جامعة الحسين التقنية حققت نسبة تشغيل لخريجيها وصلت 100%