وزير العمل: توطين التنمية بالمحافظات بدعم الفروع الإنتاجية لتوفير فرص عمل للأردنيين

أكد وزير العمل خالد البكار، الأربعاء، دعم الفروع الإنتاجية في كل المحافظات بهدف توطين التنمية فيها وتوفير مزيد من فرص عمل للأردنيين بمجالات متعددة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمحافظتي جرش وعجلون للاطلاع على مشاريع مولها صندوق التنمية والتشغيل وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، كما تفقد معاهد التدريب المهني في المحافظتين.

ودعا البكار إلى الاستفادة من المؤسسات الرديفة لوزارة العمل كمؤسسة التدريب المهني وصندوق التنمية والتشغيل وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية ليكونوا أفرادا منتجين بالمجتمع.

واستمع البكار إلى الطالبات والطلاب المتدربين في معاهد التدريب المهني بالمحافظتين حول البرامج التي انخرطوا فيها بالمعهد بفنون الطهي والمهن الفندقية والزراعية والخياطة والتجميل وغيرها من البرامج بهدف الحصول على فرص عمل.

واستمع من مدراء المعهدين والمدربين فيهما إلى تفاصيل البرامج التدريبية وأعداد المتدربين من الذكور والإناث المستفيدين من هذه البرامج.

واستعرض المدير العام لمؤسسة التدريب المهني أحمد غرايبة أعداد المتدربين بالمعهدين في المحافظتين والبالغ عددهم أكثر من 830 متدربا ومتدربة في مختلف البرامج التدريبية.

وافتتح البكار في معهد مهني عجلون مشغل لصيانة الهايبرد وحضانة للمعهد.

وخلال الجولة أطلعت رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية رغدة الفاعوري الوزير على الدعم الذي يقدم للفروع الإنتاجية ومنها فرع شركة “ناب الفيل” في محافظة جرش الذي يشغل حاليا 350 عاملا وعاملة، كما أن التوسعة للمشروع ستحصل على تمويل إضافي لتوفر 270 فرصة عمل جديدة في المصنع

كما اطلع الوزير على الفرع الإنتاجي “الجنيد” في محافظة عجلون التابع لمصنع الأزياء التقليدية الذي حصل على دعم سابق من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ويشغل 700عامل وعاملة من أبناء المحافظة.

وزار الوزير في جولته في عجلون مصنع “درة عمون” لصناعة رب البندورة الممول من صندوق التنمية والتشغيل والذي يوفر فرص عمل لأبناء المنطقة.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي من المدير العام لصندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات حول المشاريع التي مولها في محافظة عجلون وآلية متابعتها لضمان استمرارية عملها.

ورافق الوزير في جولته محافظ جرش فراس الفاعوري ونائب محافظ عجلون هاشم العبدلات والأمين العام للوزارة فاروق الحديدي والمدير العام لصندوق التنمية والتشغيل منصور وريكات ورئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية رغدة الفاعوري والمدير العام لمؤسسة التدريب المهني أحمد غرايبة.

Related posts

بتوجيهات ملكية.. طائرة مساعدات (12) جديدة إلى لبنان وتعود برعايا أردنيين

إسرائيل تؤكد اغتيال صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله

رئيس مجلس الأعيان يلتقي وفداً برلمانياً عربيًا