خلال مشاركة كانو للطاقة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2024: تسليط الضوء على حلول الطاقة المتقدمة ومستقبل القطاع

عروبة الإخباري –

تُرسّخ كانو للطاقة مكانتها في قطاع الطاقة من خلال مشاركتها المتميزة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2024، حيث تقدم حلولًا طموحة تواكب تطلعات هذا القطاع الحيوي نحو مستقبل مستدام. كما ستشارك الشركة بصفتها أحد أقسام كانو للصناعة والطاقة في هذا الحدث، حيث ستتعاون مع شركاء بارزين في مختلف المجالات. ففي مجال التكنولوجيا، ستشارك مع كل من وودفيلد سيستمز إنترناشونال وألويلر سيركور وسينيور فليكسونيكس باثواي ودوبل. أما في مجال الاستدامة، فستتعاون مع كل من كربون كلين وأدَيْج كانو للتحليلات وكوروجن رادار. وفي مجال سلسلة توريد المواد الكيميائية، ستشارك مع مانوشار. وتواصل شركة كانو للطاقة، من خلال حضورها المتميز في معرض أديبك، دورها الريادي في تعزيز قطاع الطاقة الإقليمي عبر تقديم حلول مبتكرة وجهود تعاونية فعّالة.

 

ستتجسد رؤية كانو للطاقة في شعار “إرث يلهم وابتكار يقود”، معبرةً عن دورها المتواصل في قطاع الطاقة واهتمامها بالمستقبل. وتسخّر الشركة خبراتها الواسعة لتقديم حلول فعالة تلبي احتياجات السوق الحالية، واضعة نصب عينيها الاستدامة منهجًا والتقنيات المتقدمة والممارسات المبتكرة أدوات لتحقيق التميّز.

 

تعتزم كانو للطاقة المشاركة في أديبك 2024، مستعرضة، بالتعاون مع شركائها الرئيسيين، مجموعة من الحلول المتطورة في قطاع الطاقة. وتهدف شراكة كانو مع أدَيْج إلى تقديم حلول تحليلية متميزة للغاز تعزز القيمة المضافة محليًا، مستفيدة من الخبرة الصناعية الواسعة التي تتمتع بها كانو والتكنولوجيا المتقدمة التي توفرها أدَيْج. وستقوم هذه الشراكة بإنشاء منشأة تصنيع متقدمة لتوفير خدمات تحليل عالية الجودة تلبي احتياجات المنطقة المتنامية. في خطوة تعزز التزامها بالاستدامة، تستضيف كانو للطاقة شركة كربون كلين الرائدة عالميًا في مجال إزالة الكربون، لعرض أحدث تقنياتها المتطورة في مجال التقاط الكربون، سعيًا نحو مستقبل منخفض الكربون. وفي إطار جهودها للحد من الانبعاثات الكربونية، اعتمدت شركة أدنوك تقنية سايكلون سي سي (CycloneCC) من شركة كربون كلين لالتقاط الكربون في مصنع شركة فيرتيجلوب بمجمع الرويس الصناعي في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. كما تقدم وودفيلد سيستمز إنترناشيونال مثالًا يحتذى به في التميّز التشغيلي من خلال حلولها الفعالة في مناولة السوائل، في حين تساهم مانوشار في تعزيز كفاءة الطاقة عبر قطاعات متعددة من خلال حلول سلسلة إمداد مخصصة. بالإضافة إلى ذلك، تسهم حلول دوبل التشخيصية بشكل فاعل في تحسين موثوقية معدات شركة كانو للطاقة في قطاع الطاقة وأدائها. وقد رسخت سينيور فليكسونيكس باثواي مكانتها كرائدة في تقديم حلول للمشاكل المتعلقة بالحركات في المعدات الصناعية التي تعمل تحت ظروف ضغط وحرارة مرتفعين. وتُعد كوروجن رادار من الشركات الرائدة في مجال تقديم حلول ذكية تُعنى بمراقبة التآكل وتحليله في الأصول الصناعية الهامة. كما تساهم ألويلر، وهي جزء من مجموعة سيركور، في تلبية احتياجات قطاع الطاقة عبر ابتكار وتصنيع مضخات عالية الأداء.

 

صرّح علي عبد الله كانو، رئيس كانو للصناعة والطاقة، قائلًا: “إن مشاركة كانو للطاقة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) تعكس التزامنا بالأهداف التي رسمتها القيادة الرشيدة في قطاع الطاقة في الشرق الأوسط. وإيمانًا منا بأهمية مستقبل أكثر نظافة واستدامة لأبنائنا وأحفادنا، سخّرنا خبرتنا التي تتجاوز العقدين في مجال كفاءة الطاقة واعتمدنا أحدث التقنيات لمواجهة تحديات العصر. وتنبثق تعاوناتنا الاستراتيجية من رؤية طموحة تسعى إلى تحقيق أهداف المنطقة في مجال إزالة الكربون والتميز التشغيلي. كما نستشرف مستقبلًا مشرقًا لمنطقتنا، ونؤمن بأن قيادة دفة التغيير وترسيخ دعائم الاستدامة هما الطريق لتحقيق هذه الغاية النبيلة، ونحن في طليعة من يسعى جاهدًا لتحقيقها.”

استنادًا إلى مسيرتها الحافلة على مدى عشرين عامًا في أديبك، ستُبرز كانو للطاقة أيضًا حلولها القائمة والمستحدثة التي تهدف إلى رفع كفاءة العمليات وتعزيز الاستدامة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات. كما تؤمن الشركة بمسؤوليتها تجاه الكوكب، وتسعى جاهدةً لتحقيق مستقبل مستدام من خلال الالتزام بمدونة سلوكها والسعي لتحقيق صافي انبعاثات صفري، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة.

صرّح فهد كانو، نائب رئيس كانو للصناعة والطاقة، قائلًا: “في إطار سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤيتها الخضراء 2030، يبرز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) كمنصة هامة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الطاقة ومواجهة التحديات الملحة التي تواجه هذا القطاع الحيوي. وتعكس مشاركتنا هذا العام حرص كانو للطاقة على الابتكار في مجال الطاقة من خلال تقديم حلول متقدمة. كما تسعى هذه الحلول إلى تنويع القاعدة الاقتصادية والتخفيف من الاعتماد على مصادر الطاقة الأحفورية فضلًا عن أهداف المنطقة المتعلقة بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية والتي تركز على أهمية تقليل انبعاثات الكربون ودعم مصادر الطاقة المتجددة. هذا ويتشرف جناح كانو للطاقة بدعوتكم للانضمام إلينا والاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المُبتكرة التي نُقدمها في قطاع الطاقة والتعرف على شراكاتنا الاستراتيجية التي تسهم في بناء مستقبل الطاقة المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وفي معرض تعليقه على مشاركة كانو في أديبك، أكد مانوج تريباثي، الرئيس التنفيذي للشركة، قائلًا: “إن مشاركتنا الفاعلة في هذا الحدث العالمي تعكس ريادتنا في قيادة مسيرة التطور في قطاع الطاقة بمنطقة الخليج العربي. وتساهم كانو للطاقة بشكل فاعل في تعزيز الابتكارات المستدامة التي تساهم في تحقيق مستقبل طاقة نظيف وفعال في المنطقة. إن أديبك بمثابة ملتقى عالمي يتيح لنا إبراز حلولنا الرائدة المصممة خصيصًا لمواجهة تحديات مستقبل الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلًا عن تعزيز أواصر التعاون مع شركائنا في قطاع الطاقة العالمي.”

تمتلك مجموعة كانو إرثًا عريقًا وتعد تكتلًا ضخمًا يشمل العديد من المجالات. وتعتبر شركة كانو للطاقة، إحدى شركات المجموعة، المزود الرائد لحلول متكاملة في قطاعات النفط والغاز والطاقة والمرافق العامة والتعدين والإنشاءات، فضلًا عن صناعات أخرى في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عُمان.

ستشارك كانو للطاقة في أكبر حدث عالمي للطاقة، والمُزمع عقده في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر 2024، لعرض حلولها المبتكرة التي تلبي احتياجات القطاع الصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي. وتنظم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في أبوظبي معرض ومؤتمر أديبك، الذي يعتبر أكبر حدث عالمي في قطاع الطاقة. كما سيمثل معرض أديبك بمساحته الشاسعة التي تتوزع على 16 قاعة، فضاءً حيويًا لقطاع الطاقة، حيث يتسنى له استعراض حلول مبتكرة وتوطيد أواصر التعاون وبناء شراكات استراتيجية تُفضي إلى توفير طاقة آمنة ومستدامة للجميع.

يُتوقع أن يتخطى عدد المشاركين في هذا الحدث الذي يمتد على مدى أربعة أيام 184 ألف محترفًا وممثلًا عن مختلف المؤسسات والشركات. ندعوكم لزيارة جناح كانو للطاقة في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، القاعة 12، الجناح رقم 12105، للاطلاع على أحدث ابتكارات كانو للطاقة ومساهماتها في دفع عجلة النمو المستدام في المنطقة، والتواصل مع رواد القطاع.

Related posts

الحكومة قرار ضريبة مركبات الكهرباء مستمر

وزير العمل يرعى توقيع 5 عقود عمل جماعية للعاملين في شركات قطاع الكهرباء

وزير الاتصال الحكومي: اتفاقية لإنشاء مركز تدريب أردني ألماني لحركة العمالة