مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها/ السبت، برئاسة رئيس الوزراء جعفر حسان، نظام حقوق ومزايا المؤمن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2024.

ويهدف النظام إلى المساواة بين المؤمن عليهم العسكريين المشمولين بقانون الضمان الاجتماعي والخاضعين لقانون التقاعد العسكري في الحقوق والمزايا الممنوحة لمنتسبي القوَّات المسلَّحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنيَّة.

وبمجرد صدور هذا النِّظام وبدء العمل به، سيستفيد المؤمن عليهم العسكريون الخاضعون لقانون الضمان الاجتماعي من مجموعة من الحقوق والمزايا الثابتة لأقرانهم ممن هم على نظام التَّقاعد العسكري، خصوصاً ما يتعلَّق بالخدمات الصحيَّة والتعليمية.

على صعيد آخر، وضمن اتفاقيات التعاون الثنائي، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون فني لعام 2024 مع ألمانيا.

وتأتي الاتفاقيَّة تنفيذاً للاتفاقيَّة السَّابقة المبرمة ما بين البلدين عام 1977 حول التعاون الفني وبهدف دعم مشاريع: تمكين النِّساء في المهن الحرفيَّة والخضراء في قطاع التَّدريب والتَّعليم المهني والفنِّي، ودعم التَّشغيل في القطاع الخاص عبر الطُّرق المبتكرة، والشُّمول المالي في الموسَّسات الميكرويَّة الصَّغيرة والمتوسِّطة في المملكة، وتحسين البنية التحتيَّة للجودة من أجل إدارة كفؤة للمياه.

Related posts

الأسد للصفدي: عودة اللاجئين إلى بلدهم أولوية الحكومة السورية

الاقتصاد الرقمي تطلق مشروع يستهدف تدريب 3 آلاف موظف بالقطاع العام لرفع الوعي بالذكاء الاصطناعي

الملك يؤكد ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين