الإشاعة ورد نقابات عمال الأردن

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب

أحسن رئيس النقابة العامة، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، بسرعة رده على الإشاعة التي سرت والتي تقف وراءها  جهة صاحبة مصلحة في الإساءة لشركة وطنية بامتياز هي شركة الفوسفات.

فرد السيد خالد زاهر الفناطسة، جاء واضحاً وحاسماً ومباشرا وله مصداقية، لأنه يمثل في الجملة رأي العاملين في الشركة وفي شركات التعدين الأخرى والأسمنت. وقد قطع دابر الإشاعة واستغلالها على يد من يتصلون بالمتقاعدين الذين تجمع بعضهم واتصل بعضهم الآخر وصدق الإشاعة التي كان نفاها في حينها رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد ذنيبات، وكشف عن تفاصيل تتعلق بصناعة هذه الإشاعة وتسربها وأبعادها ورده شخصياً على كثير من المتصلين ممن تورطوا بالدفع أو التعامل مع مطلقي الإشاعة.

رد النقابة جاء حاسماً وقد اطفأ هذه الاشاعة، ولكن الاستهداف للشركة التي تطور اداؤها في السنوات الأخيرة واخذت موقعها في الصدارة بعد إطفاء الخسائر وتوسيع الأسواق وجني أرباح غير مسبوقة.

لقد كان من مهمة النقابة أن تتصدى لهكذا اشاعة، وقد فعلت ولها مصداقية في هذا المجال. فالاشاعة لا أصل لها من الصحة ولم يجر تداول بيع الشركة الى شركة إماراتية أو غيرها أو تحويلها من الوضع الذي هي عليه الى مصانع تحويلية.

وقالت النقابة على لسان رئيسها في بيان منشور على وسائل الإعلام، إن ما صدر هو إشاعة باطلة ومضللة وتأتي في أفكار تعطيل مسيرة الشركة التي لها بصمات انجاز وتميّز. واضافت النقابة تأكيد حرصها على مصلحة الشركة التي هي في النهاية مصلحة العاملين فيها.

فالفوسفات كانت وما زالت مؤسسة وطنية لها دور كبير في رفد الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية على المستوى الوطني، وكذلك توفير فرص العمل للعاملين فيها بالشركات الحليفة ومواقع العمل التابعة لها. واستطاعت النقابة التحقق ممن يقف وراء هذه الاشاعة ولا تعدم الوسائل من تحميله المسؤولية وإحالته الى الجرائم الالكترونية.

وقد جاء تركيب الإشاعة ضاراً وهدف الى الفوضى واستقطاب من لا يعلمون حين ربط اشاعة البيع باشاعة اغلاق صندوق التأمين الصحي للمتقاعدين والعاملين نتاج البيع المزعوم، مما الحق أضراراً بمن صدقوا الاشاعة او تعاملوا معها وهناك قصص على ذلك.

وجاء بيان النقابة على لسان النقيب خالد الفناطسة، يدعو الى عدم الإلتفات للشائعات التي تنال من مكانة وسمعة الشركة التي وصلت الى مستويات عالية من الانجاز والنجاح بفضل العمل المخلص ونالت على ذلك جوائز وتقدير ملكي مشهود له في الأيام الماضية. وقالت النقابة أنها بصدد اتخاذ إجراءات قانونية لازمة تجاه من ينشرون الاشاعة المغرضة.

وقد حاولت وسائل إعلام أن تبني على هذه الإشاعة مما دفعني لطلب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، فمحاصرة الاشاعات وتفنيدها واجب وسائل الإعلام الوطنية سواء في هذا المجال او غيره من المجالات التي تطال حياة الناس ومصالحهم وأمن الوطن واستقراره

Related posts

السمهوري: مطلوب من مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية تحريك قضية فورية بحق الوزيرة الألمانية؟

للمشككين في أرقام السياحة* سلامة الدرعاوي

الرئيس الأميركي: «محلل سياسي» و«مقدر مواقف» و«مطفئ حرائق» فحسب؟!!* د. اسعد عبد الرحمن